موجوعين

موظفون في الحسكة يشتكون من تبليغهم للالتحاق بالخدمة الاجبارية لدى “وحدات الحماية الكردية”

اشتكى عدد من الموظفين الحكوميين الشباب من جميع مناطق محافظة الحسكة من مواليد 1986 وما فوق ، عبر تلفزيون الخبر ، من تبليغهم من قبل ” وحدات حماية الشعب ” الكردية بضرورة التحاقهم بالخدمة الاجبارية لديها بموعد اقصاها بتاريخ 15 – 5- 2018 م .

وبين المشتكون أن “إبلاغهم تم من قبل ما يسمى “واجب الدفاع الذاتي” التابع للوحدات الكردية بالالتحاق بالخدمة الإجبارية لديهم بتاريخ 15 –5 -2018، علماً أنه كان يتم تأجيلهم بصفتهم الوظيفية من نفس الجهة خلال السنوات الماضية”.

وأوضح المشتكون أن “لديهم جميعاً دفاتر للخدمة العسكرية لـ “الوحدات الكردية” باعتبارهم يقطنون في مناطق تحت سيطرتها، وأن جزء كبير منهم أدى الخدمة الإلزامية و الاحتياطية في الجيش العربي السوري و الجزء الآخر مؤجل أصولاً، والاغلبية هم من المكون الكردي”.

وناشد المشتكون الجهات المسؤولة لدى القطاع الحكومي بمحافظة الحسكة، و لدى “وحدات الحماية الكردية” ايجاد حل سريع لوضعهم واخذه بعين الاعتبار، وذلك لحاجة مؤسساتهم الحكومية لخدماتهم، وباعتبارهم أدوا خدمة العلم”.

يذكر أن “وحدات الحماية الكردية”، الجناح العسكري لـ “الإدارة الذاتية الكردية” في محافظات الحسكة والرقة وريفي حلب و دير الزور، تفرض على الشباب بين اعمار 18 عام حتى 30 عام الخدمة الاجبارية في ما يسمى “واجب الدفاع الذاتي”، والتي تستمر لمدة 9 أشهر قابلة لتمديد لمدة شهرين و ثلاثة أشهر.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق