محليات

وزير النقل ينفي لتلفزيون الخبر فتح طريق حرستا الدولي

نفى وزير النقل المهندس علي حمود لتلفزيون الخبر الأخبار التي تتحدث عن “فتح طريق حرستا الدولي أمام المواطنين وبدء حركة السفر من خلاله”، مؤكداً على أن “الطريق لم يفتح بعد للمواطنين، بل لورشات وآليات الصيانة فقط”.

وبين حمود أنه “انتشرت صباح الاثنين الأخبار التي تتحدث عن فتح الطريق بشكل نظامي، بعد مشاهدة عدة سيارات وشاحنات تعبر من خلاله، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، فتلك السيارات هي لورشات وآليات الصيانة”.

وكرر الوزير أن “طريق حرستا الدولي مفتوح حالياً للآليات الخاصة بصيانته فقط”، داعياً المواطنين إلى “التريث وعدم استخدام الطريق بعد، حفاظاً على سلامتهم ولحين انتهاء الورشات المنتشرة على طول الطريق من أعمال الصيانة”.

كما أكد الوزير على أن “العمل في صيانة طريق حرستا مستمر بشكل جيد وعلى قدم وساق، وفور الانتهاء من كامل الطريق سيتم الإعلان رسمياً عن افتتاحه وعودته للعمل”.

وكانت وزارة النقل أعلنت منذ حوالي الأسبوع عن “بدء الورشات التابعة للوزارة بفتح طريق حرستا الدولي وإزالة الردم عنه وجرد الأعطال والبدء بإجراء كشف تقديري بالأضرار بالتوازي مع البدء بالتنفيذ”.

ووصلت ورشات الصيانة التي بدأت أعمالها أولاً إلى جسر حرستا من جسر البانوراما، لتتوقف في انتظار الانتهاء من إجلاء المسلحين من دوما، وحالياً تتابع تلك الورشات عملها وصولاً إلى جسر بغداد”.

ويعتبر طريق حرستا الدولي واحداً من أهم الطرق التي تصل مدينة دمشق بباقي المحافظات السورية، وهو يسمى بطريق “دمشق – حلب” لامتداده حتى آخر محافظة شمال سوريا، وعند توقفه خلال الحرب، استعمل الطريق البديل له وهو طريق التل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق