فلاش

اغتيال “عراب” اتفاق “داعش” مع “التحالف الدولي” في الرقة

اغتال مسلحون مجهولون، المدعو عمر علوش الرئيس المشترك لما تسمى “لجنة العلاقات العامة” في “مجلس الرقة المدني”، و عضو مكتب العلاقات في مجلس “قسد” السياسي المعروف بأنه صلة الوصل بين قوات “قسد” وقوات “التحالف الدولي” في الرقة.

وقالت مصادر محلية بريف الرقة الشمالي لتلفزيون الخبر أن “علوش وجد مقتولاً في منزله بمدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي صباح الخميس بسلاح مزود بكاتم للصوت”.

وأضافت المصادر أن “قوات “الأسايش” بدأت بالتحقيق في ملابسات الحادث، ودفن علوش في مسقط رأسه في مدينة عين العرب شمال حلب يوم السبت”.

وبينت المصادر أن “عمر علوش شغل منصب الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في “مجلس الرقة المدني”، وهو “عراب” الاتفاق الذي تم بين مسلحي “داعش” من طرف وقوات “التحالف الدولي” من طرف آخر “.

وأشارت المصادر إلى أن “الاتفاق المذكور انتهى بانسحاب التنظيم من مدينة الرقة العام الماضي، كما لعب علوش دور الوسيط الرئيسي بين “وحدات حماية الشعب” الكردية والعرب، وكان ينقل توجيهات قيادة “الوحدات” إلى المجلس المدني للرقة”.

وأضافت المصادر أن “الخلافات بين علوش و قيادة “وحدات الحماية الكردية” تصاعدت بسبب اختلاف وجهات النظر، خلال الأشهر الماضية، بعد محاولات علوش التصالح مع العرب، وعلى وقع تلك الخلافات، أسس علوش حزب ما يسمى “سوريا الغد”.

وفي السياق، أدانت وزارة الخارجية ومسؤولون أمريكيون عملية الاغتيال التي طالت عمر علوش، “مثنين” على ما أسموه “شجاعته” في إعادة الحياة إلى المنطقة بعد تحريرها من “داعش”.

وفي تغريدة نشرتها المتحدثة باسم الوزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، على “تويتر”، أدانت بشدة مقتل عمر علوش، قائلة “العضو الشجاع والعضو في المجلس المدني للرقة الذي عمل بلا كلل لدعم الاستقرار في المناطق المحررة من “داعش”، بحسب تعبيرها.

بدوره، أدان مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لدى “التحالف الدولي”، بريت ماكورك، عبر تغريدة، عملية اغتيال عمر علوش، مكررا الثناء على “شجاعته”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى