ميداني

هدنة جديدة بين “تحرير الشام” و”تحرير سوريا” .. وتم نقضها بعد ساعات

أعلنت التنظيمات المتشددة وصول تنظيمي “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” لهدنة جديدة و توقف الاقتتال الحاصل بينهما في إدلب وريفها وريف حلب الغربي، ما لبث أن نقضت بعد ساعات.

وكان “الشرعي العام” لتنظيم “فيلق الشام” المدعو “عمر أحمد حديفة” نشر عبر قناته على “تيليغرام” أنه “تم الاتفاق بين الأخوة في “جبهة تحرير سوريا” و”صقور الشام” من جهةٍ وبين الأخوة في “هيئة تحرير الشام” من جهةٍ ثانيةٍ على وقف إطلاق النار ريثما يتم جلوس الطرفين وبحث بعض الملفات العالقة فيما بينهما”.

وأضاف حذيفة “يبتدئ وقف اطلاق النار من الساعة العاشرة من تاريخ هذا اليوم (الجمعة) مع اطلاق سراح جميع الموقوفين من الطرفين دون قيد أو شرط، وعدم التحريض والتحريش الاعلامي الرسمي والرديف، ووقف الاعتقالات و المداهمات والملاحقات الامنية ،وفتح الطرقات وازالة السواتر الترابية لتسهيل وصول المجاهدين الى جبهاتهم”.

وتم نقض هذه الهدنة، وبحسب ناشطين “معارضين”، فإن “تنظيم “هيئة تحرير الشام” قام بمحاولة للتسلل إلى مدينة دارة عزة غربي حلب، تزامناً مع قصف مدفعي وقذائف هاون”.

فيما قالت وكالة “إباء”، الناطقة باسم “هيئة تحرير الشام”، أن “عصابة “الزنكي” استهدفت بالرشاشات الثقيلة بلدة بسرطون غرب حلب، في نقض واضح لاتفاقية التهدئة”.

وكان تنظيما “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا”، التي تألفت من توحد تنظيمي “حركة أحرار الشام” وحركة “نور الدين الزنكي”، دخلا في اقتتال منذ منتصف شباط الماضي، وسط تبادل اتهامات بينهما عن المسؤولية عن اعتداءات على عناصر كل منهما.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى