كاسة شاي

بسبب عدم توافر حاسوب .. مدرس من غانا يرسم برنامج “وورد” على اللوح ليعلم تلاميذه

نشرت “BBC” تقريرا ألقت الضوء فيه على مدرس من جمهورية غانا في افريقيا قام برسم واجهة برنامج “مايكروسوفت وورد” على اللوح ليتسنى له تعليم طلابه البرنامج.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور المدرس من غانا وهو يشرح للتلاميذ برنامج “مايكروسوفت وورد” بدون استخدام كمبيوتر، حيث قام برسم مخطط لشاشة كمبيوتر يظهر عليها البرنامج على لوح الكتابة الأسود.

وقال المدرس ريتشارد أبياه أكوت، وهو من مدينة كوماسي، عبر حسابه على “فيسبوك” إن “تدريس الكمبيوتر في مدارس غانا مسل جدا”، ناشراً صوره داخل الفصل.

وكتب المدرس، الذي يعرف على فيسبوك باسم “أوورا كوادو” :”أحب طلابي لذلك يجب عمل ما يجعلهم يفهمون ما أقوم بتدريسه”.

وقال موقع كوارتز أفريقيا، الذي كشف عن هوية المدرس، إن “مدرسة أكوتو لا توجد بها أي أجهزة كمبيوتر منذ عام 2011، على الرغم من شرط اجتياز الطلاب اختبار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتأهل إلى مرحلة التعليم الثانوي”.

وأضاف المدرس لموقع كوارتز “هذه ليست المرة الأولى التي أرسم فيها الكمبيوتر، فأنا أفعل هذا كل مرة أكون في الفصل”، مضيفا “أحب نشر الصور على فيسبوك لذلك شعرت برغبة في مشاركتها، ولم أدرك أنها سوف تجذب انتباه الناس على هذا النحو”.

وأرسلت سيدة الأعمال ريبيكا إينونشونغ رسالة عبر تويتر إلى حساب مايكروسوفت أفريقيا، وأشارت إلى أن المدرس يقوم بتعليم برامج الشركة للتلاميذ دون حتى أن يكون لديهم نسخة منها، مشيرة إلى أنه “بالتأكيد يمكنكم تقديم الموارد المناسبة له”.

وحظيت الصور باهتمام كبير من المستخدمين وتم نشرها آلاف المرات، وهو ما دفع شركة مايكروسوفت، للإعلان عن عزمها إرسال جهاز كمبيوتر جديد له، مع توفير المواد التعليمية التي تنتجه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق