محليات

وفد حزبي و حكومي يزور محافظة الحسكة

بدأ وفد حزبي حكومي يوم الأحد بزيارة لمحافظة الحسكة، برئاسة عضو القيادة القطرية لحزب البعث اللواء ياسر الشوفي رئيس مكتب التربية والطلائع، وعضوية كل من وزراء الزراعة المهندس احمد القادري و الصحة الدكتور نزار يازجي و التربية الدكتور هزوان الوز.

وقام الوفد فور وصوله إلى مدينة القامشلي بجولة على الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني، واطلعوا خلالها على مدى توفر الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين والصعوبات التي يعانيها، وأكد الدكتور نزار وهبة يازجي وزير الصحة خلال الزيارة أن “عمل الهيئة جيد خاصة قسم العناية المشددة التي تعتبر قسم أساسي في المشفى”.

وأضاف يازجي أن الوفد “استمع إلى مطلب أساسي هو ضرورة الإسراع لإيصال أجهزة غسيل الكلية، وإصلاح الأجهزة المعطلة، و تزويد محافظة الحسكة بجهاز رنين مغناطيسي لعدم توفره فيها، إضافة لتزويد مركز الأورام السرطانية بالأدوية الضرورية”.

وكشف يازجي أنه “تم إجراء ٢٨ عقد مع الخط الائتماني الإيراني الثاني سيتم إرسال قسم كبير من المستلزمات الطبية إلى وزارة الصحة، وكمية كبيرة منها ستكون مخصصة لمحافظة الحسكة من كافة المستلزمات”.

وبهدف الاطلاع على واقع سير العملية التعليمية، قام الوفد بجولة على عدد من مدارس الحلقتين الأولى والثانية بمدينة القامشلي، وأكد الدكتور هزوان الوز “اطلعنا خلال الجولة على الواقع التدريسي، و التحديات التي يواجهها في محافظة الحسكة”.

وبين الوز أنه “تم الإيعاز بشكل مباشر لإرسال 1000 مقعد من دمشق إلى الحسكة، ليتم توزيعها على مدارس المحافظة، وبعض الوسائل التعليمية”، لافتاً إلى “ضرورة تأمين بيئة تربوية مناسبة نزيهة لاستقبال الامتحانات القادمة بالشكل المطلوب”.

وأضاف وزير التربية “كلنا نعلم الالتزام الوطني لدى أهالي الحسكة وتصميمه على متابعة التحصيل العلمي لأبنائه وفق منهاج وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية”، واعداً بـ “تعيين جميع الناجحين في المسابقة الأخيرة خلال فترة الصيف القادم، ممن لم يتم تعيينهم في الوقت الحالي”.

والتقى الوفد الحزبي و الحكومي مع الأسرة التربوية بالقامشلي، بحضور نقيب المعلمين في سوريا ورئيس منظمة طلائع البعث ومحافظ الحسكة وأمين الفرع، وقال اللواء ياسر الشوفي ” نزور محافظة الحسكة بناءً على توجيه من السيد الرئيس بشار الأسد للاطلاع على الواقع في المحافظة”.

وأكد الشوفي أن “أبناء محافظة الحسكة أثبتوا على الدوام أنهم وطنيون بامتياز من خلال محبتهم لقائدهم ولجيشهم، الذي يحقق الانتصارات في حربه ضد الإرهاب، والحسكة بيضاء كذهبها الأبيض وهي سلة الغذاء السورية بذهبها الأصفر”.

وشدد الشوفي على أن “المعلمين يحملون رسالة سامية هي رسالة سوريا الواحدة، و أن مهمتهم صعبة لكن لا شيء صعب فالإرادة والعمل التربوي هما عملان فكريان يتعلقان ببنية الإنسان، وأن التعليم مستمر في الحسكة رغم كل المحاولات الخارجية لسلخ المحافظة عن جسمها السوري”.

يذكر أن الوفد الحزبي و الحكومي يستمر بزيارته لمحافظة الحسكة لعدة أيام، ومن المقرر أن يعقد عدة اجتماعات خدمية و اجتماعية في مدينة الحسكة يوم الاثنين.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى