ميداني

15 ألمانية “داعشية” معتقلات في سجون “القوات الكردية” في سوريا

أظهر تقرير صحفي نشرته صحيفة “دفيلت” الألمانية أن”800 امرأة منتميات لتنظيم “داعش”، معتقلات مع أطفالهن داخل أربعة معسكرات مختلفة في سجون “القوات الكردية” شمالي سوريا، بينهن 15 امرأة ألمانية”.

و بحسب التقرير “تنحدر هؤلاء المعتقلات من 40 دولة، من بينها تركيا وفرنسا وبريطانيا وكندا وأستراليا وألمانيا”.

وبيّن التقرير الذي نشرته الصحيفة الألمانية، مشاهدات مدير برنامج مكافحة الإرهاب لدى منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية نديم حوري، والذي كان زار السجينات في كانون الثاني الماضي وتحدث معهن”.

ووصف حوري وضع هؤلاء النساء بـ “الصعب” للغاية، بالنسبة لهن ولأطفالهن الصغار، لافتًا إلى أنهنّ “يردن العودة إلى أوطانهن، حتى إذا أصبحن مهددات هناك بعواقب جنائية”.

وطالب حوري الحكومات الأوروبية باستقدام أطفال هؤلاء النساء على الأقل، لأنهم ضحايا آبائهم المتطرفين، فضلًا عن كونهم لم يرتكبوا جرائم.

ويعتبر الأكراد “داعش” العدو اللدود لهم، خاصة بعد الجرائم التي ارتكبها عناصر التنظيم ضد النساء الأكراد في سوريا والعراق، وممارساته ضد النساء الكرد في منطقة سنجار في العراق ومدينة الرقة التي اعتبرها التنظيم عاصمة لخلافته قبل أن تستولي عليها “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الغالبية الكردية.

وتنتشر مئات الخيم في شمال شرقي سوريا على بعد أمتار من الحدود العراقية، ويضم مخيم “روج” نصف عائلات المقاتلين الأجانب من “التنظيم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى