موجوعين

الصرف الصحي والحفر في الشارع .. أهالي منازل شرق البراد الآلي وسط مدينة الحسكة يشتكون

اشتكى أهالي المنازل الواقعة شرق البراد الآلي وسط مدينة الحسكة عبر تلفزيون الخبر من تحول الحفر الناتجة عن عملية إصلاح خطوط الصرف الصحي في شارعهم إلى تجمعات للأوساخ و مياه الآسنة.

وأضاف المشتكون انه “تم خلال العام الماضي إصلاح خطوط الصرف الصحي بعد نشر الشكوى عبر تلفزيون الخبر من قبل مجلس مدينة الحسكة الذي كلف احد المتعهدين بحل المشكلة، حيث انتهينا من مشكلة فدخلنا بأخرى”.

من جانبه، قال رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر أنه “سيتم حل مشكلة الحفر الناتجة عن إصلاح خطوط الصرف الصحي وردمها يوم الأربعاء و تسويتها بالأرض وتنظيفها”.

وأوضح العفين أنه “سيتم معالجة مشكلة الصرف الصحي في الشارع خلف مطعم لازورد الذي تم نشر مشكلتهم عبر تلفزيون الخبر من خلال متعهد خاص لأنها بحاجة لعملية حفر و تعزيل”.

وأشار العفين إلى أن “ورش دائرة الصيانة في مجلس المدينة، واستجابة لما نشره تلفزيون الخبر، قامت بحل مشكلة اختناق الصرف الصحي في الأبنية الواقعة غرب السياسية من خلال تعزيل و تنظيف أنابيب الصرف الصحي و تسليكها”.

وتابع رئيس مجلس مدينة الحسكة “ورش النظافة والصيانة والحدائق وشعبة الإشغالات أنهت تنظيف منطقة دوار سوق الهال والشوارع والساحات المحيطة به حيث تمت إزالة الإشغالات المتوضعة على الدوار والجزر المحيطة”.

وأردف العفين “كما تمت إزالة القمامة و تنظيف وتعزيل الدوار وتقليم الأشجار في المنصفات وفتح أحواض للأشجار و ترتيب توضع الأكشاك غير المرخصة في مواقعها المحددة”.

وفي سياق متصل، كشف العفين أنه “تمت إزالة الحواجز الإسمنتية في ساحة الرئيس الراحل حافظ الأسد لتخفيف حالة الازدحام أمام السيارات و المواطنين ، والبدء بتجميل الدوار و الساحة، كما انتهينا عبر متعهد خاص من ترحيل كمية 1500 م3 من القمامة من المكب المؤقت قرب سوق الهال”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق