ميداني

الجيش العربي السوري يستعيد بعض النقاط التي تراجع منها في ريف حلب الجنوبي ويواصل تقدمه

تابعت قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة عملياتها في ريف حلب الجنوبي، محكمة سيطرتها على ست قرى وتلتين، إحداهما استراتيجية، بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأكد مصدر ميداني من حلب لتلفزيون الخبر أن “القوات بسطت سيطرتها على قرية بطيحة شمال قرية “تل ماسح”، بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها”.

وكانت القوات أحكمت سيطرتها في وقت سابق على قريتي هوبر والشيخ خليل وتلة أبو رويل الشرقي، إضافة إلى “تلة الشهيد” الاستراتيجية، وعلى قرى “عوينات صغيرة – مرحمية – عوينات كبيرة”، جنوب وجنوب شرق قرية هوبر وقريتي ماسح وتل ماسح غرب بلدة تل الضمان.

وأضاف المصدر أن “السيطرة على تلة الشهيد مهدت سقوط هذه القرى نارياً، قبل إحكام السيطرة عليها”، مشيراً إلى أن “أهمية هذه التلة تنبع من إشرافها نارياً على القرى التي تقع غربها وجنوبها، وأهمها “الجفرة – مشرفة الشربتجي – عطشانة شرقية”.

وفي محور آخر، أشار المصدر إلى أن “القوات تابعت عملياتها في ريف حماة الشمالي الشرقي، وبسطت سيطرتها على “تل موتيلات” المشرف نارياً على قريتي “طوطح” و”ابو حريق”، بعد مواجهات مع مجموعات “داعش” المنتشرة في المنطقة”.

وفي محور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، أكد مصدر ميداني أن “القوات استعادت قرية الجدوعية، فيما تشهد قرية عطشان معارك كر وفر بين الجيش العربي السوري و”جبهة النصرة” والمرتبطين بها”.

من جهتها، اعترفت تنسيقيات المسلحين بمقتل أحد المسؤولين العسكريين في “جيش النخبة” المدعو “حسين عبد الرزاق بكور” وأحد المسؤولين العسكريين في “هيئة تحرير الشام” المدعو “أبو ناصر قدسيا” بنيران الجيش العربي السوري بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

من جانبه، أحصى “المرصد المعارض” مقتل 111 مسلح بينهم مسؤولين من “هيئة تحرير الشام” و”الحزب التركستاني” والفصائل المرتبطة بهما، بنيران الجيش العربي السوري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي خلال الستة أيام الماضية.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى