ميداني

“داعش” في درعا يقرر : النساء تحت الـ 40 ممنوعات من مغادرة مناطقه

قرر تنظيم “خالد بن الوليد”، المبايع لتنظيم “داعش”، في درعا، منع النساء ممن أعمارهن تقل عن 40 من مغادرة المناطق التي يسيطر عليها غربي درعا.

ونقلت صحيفة “معارضة” عن مصادر محلية من حوض اليرموك أن “قرار التنظيم المتشدد المبايع لـ “داعش” صدر الخميس الماضي، وبدأ تنفيذه يوم السبت”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “جيش خالد” لا ينشر عادة قراراته الداخلية، التي تخص إدارة مناطقه غربي درعا، رسمياً.

وأضافت الصحيفة أن “هناك طريقاً وحيداً يصل مناطق حوض اليرموك بنقاط سيطرة ميليشيات “الجيش الحر” في درعا، وهو مفتوح أمام المدنيين والمرضى لتلقي العلاج والتنقل، وهو طريق تسيل- الجبيلية”.

ومنع الفصيل النساء دون سن 40 عاماً بالخروج، إلا بموجب تقرير طبي يؤكد حاجتهن للعلاج خارج المستشفيات الميدانية المنتشرة في حوض اليرموك.

ويشهد الطريق يومياً حركة تنقلات لكثير من المدنيين، ومعظمهم من النساء، الذين يخرجون لشراء البضائع أو لأسباب أخرى، وأغلق في وقت سابق مرات متكررة و شهد محاولات تضييق من قبل الطرفين في المنطقة، إلا أن الوضع كان يعود إلى طبيعته خلال فترة قصيرة.

وينتشر مقاتلو تنظيم “جيش خالد” في مناطق غربي اليرموك، التي استطاعوا التوسع فيها، بعد معارك مع تنظيمات تابعة لميليشيات “الجيش الحر”، في عدة بلدات وتلال، أبرزها سحم الجولان وتسيل وتل الجموع، فيما يتمركز مقاتلوه في مناطق حوض اليرموك وقرية جملة وعابدين الحدوديتين مع الجولان المحتل، إضافة لمنطقة القصير وكويا على الحدود مع الأردن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى