موجوعين

“يابني بلادك قلبك اعطيها” ..وشركة الأسمدة في حمص بتتكفل بالباقي!

تقدم المواطن المصاب شادي محمد الأسعد بطلب توظيف لدى الشركة العامة للأسمدة في كانون الأول عام 2016 مستنداً إلى موافقة محافظ حمص طلال البرازي وبطاقة الإعاقة الصادرة عن مديرية الشؤون الاجتماعية بحمص.

وكان شادي الأسعد المصاب الوحيد جراء العمليات الحربية من بين المتقدمين للوظيفة، وتم إخضاعه إلى فحص من قبل لجنة يرأسها المهندس جمال الدين العبد وبعد “فحصه” تم عرض تقرير اللجنة على اللجنة الإدارية فحصل على الموافقة لتبدأ رحلة التسويف والوعود على مدار أكثر من عام.

و قامت شركة السماد بإرسال الأضابير إلى مؤسسة الصناعات الكيميائية وبعدها طالبت مؤسسة الصناعات الكيميائية الشركة العامة للأسمدة بنشرة استعلامات عن المتقدمين.

و تأخرت الشركة في إرسال نشرة الاستعلامات المطلوبة، فأعادت المؤسسة العامة للصناعات الكيمائية الأضابير إلى الشركة وطالبت ببيان أسباب التأخير وبقيت الأضابير ونشرة الاستعلامات في شركة الأسمدة إلى يومنا هذا وشهرنا هذا.

يقول المصاب شادي الأسعد لتلفزيون الخبر إنه “حاول خلال الفترة الماضية وعلى مدار عام كامل أخذ طلبه بشكل فردي و”باليد” إلى مكتب الوزير المختص وكانت الإجابة دائماً من المدير الإداري لؤي خازم باستخدام المسكنات المؤقتة أنه” لاحاجة لذلك لأننا نقوم بإعداد كتاب من أجل مساعدتكم في التعيين”.

وأردف الأسعد “علماً أن المدير الإداري في شركة الأسمدة أعطى المواطنة (هـ – ق ) طلبها باليد ووقعته من الوزير، وهي الآن على رأس عملها وكذلك تم تعيين عدد من المتقدمين وهم الآن على رأس عملهم منذ أكتر من خمسة أشهر وجميع المعينين ليس بينهم مصاب نتيجة العمليات الحربية”.

وعلم تلفزيون الخبر أن “بعض المعينين على أساس بطاقة إعاقة يشغلون عدة مهام منها مكتب متابعة مدير الحسابات ومكتب متابعة رئيس قسم المستودعات الفنية في الشركة.

يذكر أن شادي الأسعد مصاب إثر الاشتباكات في محيط فرع الأمن الجنائي في حرستا بريف دمشق بتاريخ 24/8/2014 وسرح من الخدمة بتاريخ 26/5/2016 نتيجة إعاقة حركية في الساق الأيمن، وحصل على بطاقة معوق برقم 376 وموافقة محافظ حمص للتعيين في شركة الاسمدة برقم 10716/ ط تاريخ 2016.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق