موجوعين

شكاوٍ من قرية تلدرة بريف حماة من سوء خدمات الصرف الصحي.. والبلدية تجيب

اشتكى عدد من أهالي الحي الغربي في قرية تلدرة الواقعة غربي مدينة سلمية في ريف حماة انسداد شبكات الصرف الصحي نتيجة تراكم الأوساخ فيها.

وأكد المشتكون أن “انسداد شبكات الصرف الصحي في الحي، أدى الى خروج مياه الصرف الصحي الملوثة الى الشارع، و انتشار الروائح الكريهة”.

و اشتكى الأهالي لتلفزيون الخبر من عدم وجود شبكات للصرف الصحي في نهاية الحي الغربي، علماً أنه بحاجة فقط ل500 متر حفر.

و قال رئيس بلدية تلدرة ضياء خليل لتلفزيون الخبر إن “البلدية قامت بمحاولات عديدة لإصلاح الخلل، ولم يتمكن الفنيون والعمال من تحديد مكان العطل، وذلك ملاحظ من خلال الحفريات التي شوهت الطبقة الزفتية”.

وأضاف خليل أن “البلدية تتابع العمل مع شركة الصرف الصحي لإرسال مضخة عالية الضغط، ليتم فتح المجرور الرئيسي قبل أن نصل لمرحلة الحفر لعمق 2.5 متر، وهذا مكلف ويستغرق زمن”.

وطالب “خليل” الأهالي الذين يقومون بأعمال بناء أو ترميم بعدم رمي مخلفات اسمنتية في مصارف الصرف، لكي لايتعرضوا لهكذا أعطال منوهاً أن “كلفة التزفيت مرتفعة”.

وبخصوص شكوى عدم وجود شبكات صرف صحي في الحي الغربي للقرية بيّن “خليل” أن “الحي الغربي لتلدرة وقرية قبة الكردي المجاورة لها تعاني من نفس المشكلة”.

و أشار خليل إلى أن أنه “محافظة حماة وافقت على توسيع المخطط التنظيمي للقرية، و سيتم البدأ بالعمل في الأيام القادمة، حيث سيبدأ العمّال بمد شبكات الصرف الصحي للمناطق المذكورة بأقرب وقت ممكن”.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق