ميداني

مسلحو بيت جن إلى إدلب ودرعا .. در

انتهت الترتيبات النهائية الخاصة بتنفيذ اتفاق إخراج مسلحي ريف دمشق الجنوبي الغربي، بيت جن ومزارعها ومغر المير، باتجاه درعا وإدلب.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر في دمشق أن “يوم الجمعة موعد بدء تنفيذ اتفاق التسوية و خروج مسلحي ريف دمشق الجنوبي الغربي مع سلاحهم الفردي فقط”.

وأضاف المراسل أنه “بدأ تحرك قافلة مكوّنة من أربعة باصات وسيارة إسعاف واحدة، تقل مسلحي بيت جن باتجاه محافظة درعا، تزامنا مع وصول عدد من الباصات و السيارات التابعة للهلال الأحمر السوري للبدء بإخراج أكثر من 300 مسلح إلى إدلب”.

وبحسب وكالة “سانا”، فإنه بموجب الاتفاق “سيتم نقل المسلحين بعد تسليم السلاح الثقيل ومغادرة التلال والمواقع المنتشرين فيها، حيث ستقوم وحدات من الجيش النظامي بالدخول إلى المنطقة وتمشيطها وتأمينها بشكل كامل وذلك تمهيداً لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها”.

فيما قالت قناة “ار تي” انه “من المقرر أن تتوجه الحافلات وسيارات الإسعاف برعاية الهلال الأحمر السوري من بيت جن مروراً ب كفر حور وبيت سابر ومن ثم بيت تيما، وصولا الى مزارع بشير النجار و بيت تيما ثم إلى بيت سابر ف كفر حور”.

وأفاد مصدر عسكري لتلفزيون الخبر بأن “مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها فجروا مقراتهم قبل خروجهم من مزرعة بيت جن والمناطق المحيطة بها في ريف دمشق الجنوبي الغربي، لإخفاء أي وثائق تتعلق بهم”.

وكانت أنباء عن وصول حافلات لنقل المسلحين تواردت يوم الأربعاء، وسط الحديث عن تأجيل تنفيذ الاتفاق الى اليوم الجمعة، بعد أن أوقف الجيش العربي السوري عملياته في المنطقة، مانحاً مسلحيها 72 ساعة للموافقة على الخروج.

وكانت قوات الجيش العربي السوري تمكنت من تطويق مقاتلي “جبهة النصرة” في قرية مغر المير بريف دمشق بشكل كامل، عبر تقدمه على محور الطماثيات والهنغارات على الجهة الجنوبية لمجرى نهر الأعوج، وقطع طريق إمداد ومحاور تحركهم بين مزرعة بيت جن ومغر المير الذي يعد أحد أهم طرق إمداد التنظيم الرئيسية.

علي خزنة – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى