فلاش

مؤسسة الطيران تتراجع “جزئياًً” أمام ضغط “الحسكاويين” : تخفيض جديد على أسعار البطاقات للحالات الإنسانية والطلاب والعسكريين

تراجعت الإدارة العامة لمؤسسة الطيران العربية السورية جزئياً عن قرارها السابق برفع تذكرة الطيران بين مطاري القامشلي ودمشق، ولكن من خلال إجراء المزيد من الحسومات على بعض الحالات الإنسانية و الضرورية فقط.

وأبقت المؤسسة على الزيادة على سعر التذكرة للشخص العادي والتي بلغت 100 %، والتي أصبح سعر التذكرة بموجبها / 40007/ ل.س.

وأصدرت مديرية الشؤون التجارية و التسويق في المؤسسة الطيران العربية السورية التعميم رقم / 4714/ تاريخ 21- 12- 2017م ، القاضي بمنح عدد من الشرائح المعينة في تعميمها حسماً على رحلات المؤسسة لمقطع / دمشق – القامشلي – دمشق / .

مصدر في مؤسسة الطيران العربية السورية، قال لتلفزيون الخبر إن ” الحسم شمل حملة بطاقات الشرف و العسكريين بنسبة حسم ( 75 % ) أي أصبح سعر التذكرة لهم / 12618 ل.س / ، أما المعاقين من حملة بطاقة الإعاقة الذين بحاجة لمرافق فكانت نسبة الحسم للمريض ومرافقه بمقدار ( 65 % ) أي أصبح سعر البطاقة لهم / 16 272 ل.س / “.

وأضاف المصدر “الحسم شمل أيضاً الطلاب بنسبة ( 45 % ) أي أصبح سعر التذكرة / 23574/ ل.س، بينما حصل مرضى الأمراض المزمنة مع مرافقهم الذي يجب أن يكون من عائلته أو قريبه القريب ( 50% ) أي سعر البطاقة أصبح سعرها / 21748 / ل.س.

وبين المصدر ان “الشخص العادي بقي سعر تذكرة السفر له بــ / 40007 / ل.س وسعر التذكرة للطفل / 30555 / ل.س وللرضيع / 3838/ ل.س ، وعلى جميع الحاصلين على الحسومات تقديم الأوراق الثبوتية لذلك “.

وكانت مؤسسة الطيران العربية السورية أصدرت قبل أسبوع من الآن قراراً تضمن رفع سعر تذاكر السفر على رحلاتها بين مطاري القامشلي و دمشق و بالعكس، حيث لاقى هذا القرار ردة فعل غاضبة لدى المواطنين بمحافظة الحسكة والذين اعتبروه ظلماً كبيراً بحقهم، باعتبار السفر الجوي حالياً هو الوسيلة الوحيدة أمامهم .

واستغرب عدد من المواطنين عبر تلفزيون الخبر ارتفاع سعر تذكرة السفر، ثم تراجع إدارة المؤسسة بتخفيض أسعار الحسومات لبعض الشرائح، ما يشكّل دليلاً برأيهم على أن الزيادة لم تكن مدروسة ، وبأنهم مازالوا متمسكين بمطالبهم بعودة كافة الأسعار إلى ما كانت عليه قبل 12 – 12- 2017م .

في حين نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب عن محافظة الحسكة على صفحاتهم على “فيسبوك” بعد أن تلقوا نقداً كبيراً من قبل المواطنين بسبب غياب دورهم في حل هذه المشكلة ، “بأنهم التقوا وزير النقل بدمشق، وبحثوا معه بموضوع رفع سعر التذكرة وانعكاساتها السلبية على المواطنين في الحسكة خلال هذه الظروف”.

وأضاف الأعضاء بأنهم “وبعد نقاشات طويلة لا مجال لذكرها ًلطولها” كما قالوا، “وعلى اعتبار أن الشريحة الأكثر اضطراراً للسفر هي من المرضى والطلبة والعساكر فقد وافق الوزير على تخفيض الأسعار لتلك الشريحة ” .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى