كاسة شاي

السورّية هيلا الغزال احتلت المركز الثالث… أكثر 10 نساء عربيات تأثيراً على الإنترنت عام 2017

قامت مؤخرًا مجلة “فوربس” في نسختها العربية بإصدار قائمة تضم أكثر 10 نساء عربيات تأثيرًا على الإنترنت في مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي لهذا العام حيث حلت السورية هيلا الغزال في المرتبة الثالثة .

و جاء تصنيف المجلة في مجالات مختلفة كـ الموضة والجمال والطبخ وغيره، و أربعة منهن يعملن فى مجال التجميل، وثلاث نساء يعملن فى مجال تصميم الأزياء وأسلوب الحياة،

و تم حساب التأثير وفقًا لعدد المشتركين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة Instagram و Facebook و Twitter لتجميع النتيجة النهائية لكل مؤثرة منهن، ومن ثم وضع الدرجات النهائية للترتيب.

واحتلت المرتبة الأولى هدى قطان، وهي خبيرة تجميل عراقية الأصل، و إحدى أكثر مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي شهرة في العالم،

و جاءت على رأس القائمة بـ 23.8 مليون مُتابع على تطبيق “انستغرام”، أي ما يقارب عشرة أضعاف عدد سكان دبي، كما أنّها رائدة أعمال والشريك المؤسّس لإحدى ماركات التجميل الأسرع نموًا في المنطقة.

وجاء المركز الثاني للمُذيعة اللبنانية جويل ماردينيان، والتي برزت شعبيتها في البداية عبر تقديمها برنامج JoelleShow الخاص بالتجميل وتغيير المظهر الشخصي على قناة “أم بي سي”، اختيرت عام 2013 ضمن قائمة أقوى امرأة عربية.

و دخلت “ماردينيان” عالم الأعمال ونجحت فيه، لا بل حققت نجاحًا باهرًا، عقب قيامها بإنتاج ماركة ماكياج خاصة بها وتحت اسمها الشخصي Joelle.

و جاءت السورية المقيمة في دبي هيلا الغزال ذات الـ 21 عامًا في المركز الثالث، بـ سبعة مليون متابع، بالرغم من صغر سنها أثبتت قدرتها على الخوض في مجال الموضة والتجميل، تعد واحدة من أشهر مصممين الأزياء والمدونين على الـ YouTube.

و أسست قناة Hayla TV على YouTube عام 2015 تعنى بأمور الأناقة وتنسيق الأزياء، كما تتحدث بها عن المشاكل الاجتماعية، لتحظى بأكبر نسبة مُشاهدة.

وتضم قناتها اليوم نحو 3.8 مليون مشترك، كما أنّها تمتلك متجر Hayla Couture لفساتين السهرة والأعراس في دبي، و تم تعيين هيلا مؤخرًا كـ سفيرة التغيير من منظمة الأمم المتحدة.

و في بداية حياتها المهنية عملت بدوام جزئي في العديد من المجالات، بدءًا من الإعلانات التلفزيونية ووصولًا إلى تقديم الفعاليات الحية، وبمرور الوقت أصبحت تميل للعمل الإعلامي وإنشاء المحتوى، وعندما أتممت 18 من عمرها، أطلقت قناتها الخاصة على YouTube، وبدأت بإنشاء ومشاركة المحتوى البناء.

وفي المركز الرابع جاءت الطاهية الأردنية المُحترفة منال العالم، بـ 5.5 مليون مُتابع، وهي في الأساس حاصلة على ليسانس آداب تخصص علم نفس من جامعة عين شمس عام 1981، ولشدة حبها للطهي التحقت بالكثير من الدورات التدريبية المتخصصة في دورات فن الطهي.

أمّا المركز الخامس فذهب لـ نهى نبيل بـ 5 مليون مُتابع، وتعتبر من أهم الشخصيات في مجال التواصل الاجتماعي وأكثرها تأثيرًا في الكويت.
و ذهب المركز السادس لـ دارين البايض، بـ 4.2 مليون مُتابع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي مؤلفة محتوى إلكتروني.
وكان المركز السابع من نصيب الإعلامية الإماراتية تيم الفلاسي، وهي إحدى أبرز الشخصيات في الإعلام الإلكتروني، التي شكلت ظاهرة نجاح جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت طالبة الطب السعودية التي تقيم في الإمارات نجود الشمري في المركز الثامن، بعدد مُتابعين يبلغ 2.7 مليوم مُتابع على مواقع التواصل الاجتماعي، لم تُعقها الدراسة عن اكتشاف هواياتها، ومشاركتها مع أصحابها ومتابعيها على الـ YouTube و Instagram.

و جاءت الكويتية سندس القطان، وهي من أشهر المدونات في عالم الجمال بالعالم العربي، في المركز قبل الآخير، بـ 2.4 مليون مُتابع، فقد اكتسبت شهرة واسعة عبر نشر صور لزينتها اليومية على Instagram، وفيديوهات المكياج التعليمية التي تنشرها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها والـ YouTube.

و تعد نورة بوعوض التي حصلت على المركز العاشر، بعدد متابعين 2.3 ملايين، من أهم خبيرات التجميل في السعودية، وفي غضون 10 شهور من إطلاق قناتها على YouTube، حصلت على أكثر من 3 مليون مشاهدة، كما تقدم دروسًا تدريبية لمن يرغب في تعلم شؤون الموضة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق