محليات

ضبط 6 أطنان من الدقيق التمويني تتم المتاجرة به في السوق السوداء في اللاذقية

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم “إن دوريات حماية المستهلك ضبطت 6 اطنان من الدقيق التمويني و نحو 250 كيس، يتم المتجارة بها في مستودعين الأول قرب المدينة الرياضية، والثاني في منطقة الجميزة باللاذقية”.

وأوضح نجم لتلفزيون الخبر “أن دوريات حماية المستهلك قامت بملاحقة السيارة المحمّلة بالدقيق التمويني إلى حين وصولها إلى المستودعات، حيث يقوم أصحاب هذه المستودعات بالمتاجرة بالدقيق التمويني بالسوق السوداء”.

وأضاف نجم “أنه تمت مصادرة كامل الكميات، وتسليمها إلى الشركة العامة للمطاحن، و مصادرة السيارة الناقلة، وتنظيم الضبط اللازم، وإحالة المخالف إلى القضاء المختص أصولاً”.

وكان رئيس لجنة المخابز الاحتياطية موسى السعدي أكد أن الحكومة مستمرة بدعم مادة الخبز، حيث أن كيلو الخبز يكلف 140 ليرة ويباع بـ38 ليرة، و دعم سعر طن الدقيق والبالغ 107 ليرات سورية فقط.

يشار إلى ظاهرة المتاجرة بالدقيق التمويني انتشرت خلال السنوات الأخيرة، حيث يقوم أصحاب الأفران بالحصول على الدقيق التمويني من الشركة العامة للمطاحن بالسعر الذي حددته الحكومة، ثم يبيعونه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، ويعملون على التلاعب بجودة الرغيف ونوعيته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى