ميداني

الجيش العربي السوري يتابع عمليته العسكرية في الغوطة الشرقية

أفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق عن سيطرة الجيش العربي السوري بشكل كامل على حوش الزريقية جنوب شرق منطقة أوتايا بغوطة دمشق الشرقية.

وأضاف المصدر أن العملية العسكرية في الغوطة الشرقية تتم عبر محورين أساسيين، هما محور بلدة حزرما ومحور حوش الصالحية تل فرزات، مبينا أن قوات الجيش العربي السوري دخلت منذ ثلاثة أيام بلدة حزرما بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم “جيش الإسلام”.

وبحسب المصدر، قامت قوات الجيش العربي السوري بعملية التفاف مباغتة انطلاقا من مستودعات كتيبة الصواريخ، وفتحت محورا آخر باتجاه حوش الزريقية الفاصل عن حوش الصالحية وتل فرزات، وتمت السيطرة على مزارع الحوش الجنوبية الشرقية.

وذكر المصدر أن التقدم ما زال مستمرا باتجاه تل فرزات وحوش الصالحية في مسع للسيطرة على بلدة النشابية الاستراتيجة، ويترافق ذلك مع اشتباكات عنيفة داخل بلدة حزرما.

وفي سياق آخر، تناقلت تنسيقيات المسلحين أخبار تفيد إحباط “جيش الإسلام” محاولة اغتيال أحد قياداته المدعو أبو عمر جديد الملقب بـ “أبو دباح” ، حيث حاول مسلح تابع لتنظيم “فيلق الرحمن” وضع عبوة ناسفة أسفل سيارة “أبو دباح” ولكن تم اكتشاف أمره وتمت تصفيته على الفور.

 

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى