موجوعين

“التحالف” يواصل سياسة تدمير الجسور في دير الزور

واصلت طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن سياستها المتبعة بتدمير الجسور في محافظة دير الزور، وذلك بتدمير جسر الصالحية في البوكمال.

ودمرت طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، جسر الصالحية في منطقة البوكمال في ريف دير الزور، بعد أيام قليلة من تدميرها جسرين في المحافظة ذاتها.

وذكرت وسائل إعلامية أن الجسر الذي يربط بين ضفتي الفرات بالقرب من مدينة البوكمال، تعرض لغارات جوية من طيران التحالف صباح الجمعة، ما أدى إلى تدميره.

ويعتبر جسر الصالحية ثالث الجسور المدمرة بغارات التحالف الدولي في غضون ثلاثة أيام، بعد تدمير جسري الميادين والعشارة في الريف الشرقي أيضًا، الأربعاء الفائت.

وكانت الحكومة السورية بعثت برسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، الجمعة، أكدت فيها أن تدمير ما يسمى “التحالف الدولي” لجسرين على نهر الفرات يؤكد نهجه القائم على قصف وتدمير البنى التحتية والمنشات الاقتصادية والاجتماعية السورية، مشيرة إلى أن المستفيد الوحيد من اعتداءات “التحالف” هو التنظيمات الإرهابية.

وكان المرصد السوري المعارض نقل في الثامن من الشهر الماضي، ما رصده نشطاؤه من قيام طائرات التحالف الدولي بإلقاء مناشير على مناطق في مدينة الميادين، حيث ورد في أحد المناشير “الضربات الجوية لقوات التحالف قادمة لتدمير الجسور في هذه المنطقة، ابتعد عن الجسور والطرق المؤدية لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى