فلاش

إعادة افتتاح معمل اللبن في الأحياء المحاصرة لدير الزور

أعيد افتتاح معمل اللبن في حي الجورة بمدينة ديرالزور يعد توقفه منذ حوالي 3 أشهر نتيجة عدم توفر مادة المازوت لتشغيله، مع استمرار الحصار الجائر الذي يفرضه تنظيم “داعش” على السكان في المدينة منذ أكثر من عام.

وفي لقاء أجراه تلفزيون الخبر مع مالك المعمل جمعة السليمان الملقب (جمعة المختار) قال: “قمت بإفتتاح معمل اللبن نظراً لإنعدام هذه المادة في الأحياء المحاصرة وتلبية لحاجة السكان المحاصرين وخاصة الأطفال في ظل انعدام الحليب بكافة أشكاله”.

وتابع: “كنا نعتمد سابقاً على الحوامة العسكرية لجلب المواد من القامشلي إلى ديرالزور وأهمها مادتي حليب البودرة والنشاء، ومحافظة ديرالزور بدورها كانت تقوم بتزويدنا بمادة المازوت بسعر “سادكوب” اللازم لتشغيل المعمل الذي يعتمد تشغيله بشكل كامل على المولدات في ظل الإنقطاع التام للكهرباء في المدينة منذ أكثر من عامين”.

وأوضح المختار أنه “كنا نشهد بين الحين والآخر فترات توقف للمعمل بسبب نقص مادة المازوت، وذلك بسبب ظروف الحصار والأحوال الجوية التي لا تساعد في هبوط الحوامة وجلب المواد اللازمة لصنع اللبن”.

وبين المختار أنه “خلال الأشهر الثلاثة الماضية تم إغلاق المعمل بشكل كامل نتيجة انعدام مادة المازوت اللازمة لتشغيل المعمل، بالإضافة لصعوبات واجهتنا في جلب المواد اللازمة لصنع اللبن، وذلك بسبب الضغط الكبير على الحوامة العسكرية التي مهمتها الأساسية نقل عناصر الجيش العربي السوري وتزويدهم بالذخائر”.

كما أضاف أنه “خلال اليومين الماضيين أبلغني رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية ومحافظ ديرالزور بضرورة إعادة تشغيل المعمل وبأنه سيتم تزويدي بمادة المازوت بسعر ساتكوب وسيتم تسهيل عملية نقل المواد اللازمة من القامشلي إلى دير الزور عبر الحوامة العسكرية”.

مشيراً إلى أنه “تم إعادة تشغيل المعمل وبيع اللبن المنتج عن طريق المؤسسة الإستهلاكية التابعة لمديرية التموين والمراكز الثلاثة المتواجدة في الأحياء المحاصرة بسعر 600 ل.س للكيلو غرام الواحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى