فلاش

الاندماج في الشمال “فكس” .. “أحرار الشام” تعلن رفض معظم الفصائل الاندماج

اجتماعات وتصريحات وحشد اعلامي كبير لعملية توحد واندماج الفصائل في الشمال تكللت بإعلان حركة “أحرار الشام الاسلامية” بأن العملية “فكست”، وألا اندماج حصل.

وكشفت حركة “أحرار الشام الاسلامية” أن الاجتماعات ستستمر بخصوص الاندماج، لافتة إلى أن معظم الفصائل رفضت الاندماج وليس فقط “الأحرار”، وذلك بعد التحفظ على اقتراحات طالبت بها “جبهة فتح الشام”.

وبحسب إحدى الصحف المعارضة ونقلا عن مصدر من داخل حركة “أحرار الشام” الذي سمى الفصائل التي ترفض الاندماج كـ “فيلق الشام”، و”جيش الإسلام”، و”صقور الشام”، بالإضافة غيرها من الفصائل.

وأضاف المصدر أن الفصائل، التي يفترض أن تكون ضمن الجسم الذي كان من يراد تشكيله تحت اسم “الهيئة الإسلامية السورية” لم تطرح أي منها رؤية واضحة بهذا الخصوص، بل كان الحديث في العموميات.

وكانت وسائل اعلام معارضة روجت بشكل كبير وبزخم اعلامي حول مسألة اندماج الفصائل المعارضة الكبرى كـ”أحرار الشام” و “جيش الاسلام” وغيرها في كيان واحد مع “جبهة النصرة” أو ما يعرف حاليا بـ “جبهة فتح الشام”.

وكانت نقلت بعض الوسائل الاعلام المعارضة أن الاجتماعات التي حصلت وصلت لحد مشاركة أمير “جبهة النصرة” أبو محمد الجولاني في أحد الاجتماعات في ادلب، ولكن على ما يبدو “فكست”.

يذكر أن تشكيل كيان وجسم موحد للفصائل يأتي في إطار تخوف التنظيمات المتشددة المقاتلة في ريف حلب ومحافظة ادلب، التي يسيطر عليها “جيش الفتح”، من عملية من المحتمل أن يقوم بها الجيش العربي السوري باتجاههم بعد عملية تحرير مدينة حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى