محليات

الاعفاءات تصل الحسكة .. محافظ الحسكة يعفي 3 من مدراء مدارس القامشلي

أعفى محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى 3 من مديري المدارس بمدينة القامشلي وريفها، وذلك نتيجة لضعف الأداء والإهمال وعدم الاهتمام بالتلاميذ والمدرسة.

وأقال المحافظ بعد جولة مفاجئة له على المدراس، كل من مدراء مدرسة الشهيد حزني أدو في قرية الدمخية و مدرسة الشهيد أحمد الحسن، التي تضم دوامين مسائي وصباحي.

وقالت مديرة التربية بالحسكة الهام صورخان لتلفزيون الخبر أن جولات محافظ الحسكة على المدارس بمدينتي الحسكة والقامشلي تعتبر ايجابية لعملنا وذلك للإطلاع على واقع العملية التربوية بشكل ملموس ووضع الحلول السريعة لها.

وأضافت صورخان أن مشاكل مدراء المدارس تركزت حول تأمين مستلزمات العملية التربوية والمعوقات التي تتمثل بإغلاق عدد كبير من المدارس الابتدائية من قبل قوات “الاسايش”، ما أدى لازدحام كبير على المدارس الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية.

وبينت مديرة التربية أن المديرية وزعت 1539 مدفأة مقدمة من وزارة التربية بالتعاون مع منظمة “يونسيف” على مجموعتين، الأولى تشمل مدارس مدينتي القامشلي وعامودا وبلدة تل حميس بمقدار 513 مدفأة، والمجموعة الثانية تشمل مدارس مدن الحسكة ورأس العين والشدادي وبلدات تل تمر والعريشة والهول وتل براك بمقدار 1026 مدفأة.

وأوضحت مديرة تربية الحسكة أن المديرية بدأت بتوزيع مادة المازوت بمقدار 1000 ليتر على كل مدرسة بمدينة القامشلي من المخصصات المقدرة 110 ألف ليتر، وان المديرية وزعت في وقت سابق أكثر من 53 ألف ليتر من مادة المازوت على مدارس وسط مدينة الحسكة.

وكان التقى المحافظ، بحضور مديرة التربية الهام صورخان ونقيب المعلمين حسن حسن، بعد جولته مع مدراء المدارس واستمع لمشاكلهم التي تركزت على نقص مازوت التدفئة والمقاعد وازدحام مباني المدارس بالتلاميذ.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى