موجوعين

طلاب المدينة الجامعية في اللاذقية يشتكون : لا أجهزة تدفئة تعمل والمياه “حلم”

اشتكى عدد من الطلاب القاطنين في المدينة الجامعية في اللاذقية لتلفزيون الخبر من عدم تشغيل أجهزة التدفئة المركزية الموجودة داخل الوحدات السكنية إضافة لانقطاع المياه لفترات طويلة.

وقال غسان، طالب طب، أنه ومع اشتداد البرد، بسبب المنخفض الحالي، توقع الطلاب أن ينعموا بدفء تلك الأجهزة لكن دون أي تفسير لذلك، لم تشتغل هذه الأجهزة وترك الطلاب ينعموا بالبرد.

وأضاف غسان “يمنع على الطلاب تشغيل أي وسيلة تدفئة كتلك التي تعمل على الكهرباء بحجة منع حدوث ضغط على الشبكة الكهربائية للمدينة أو بحجة تسببها بحوادث كالحرائق نتيجة ماس كهربائي”.

واشتكت آية، طالبة هندسة مدنية، من انقطاع المياه لمدة طويلة خلال اليوم قائلة أن توفر المياه يكون لمدة ساعة ونصف أو ساعتين في اليوم الواحد وبمعدل يقارب النصف ساعة كل ست ساعات.

وأضافت آية أن الأمر يدفع بالطلاب لتعبئة المياه في زجاجات وتخزينها لاستخدامها في أغراض الغسيل وما شابه اثناء انقطاع المياه، بما يشبه العصور الغابرة، موضحة أن وضع المياه يختلف بين وحدة سكنية وآخرى حيث تعاني الطوابق العليا من انقطاع المياه بشكل أكبر من الطوابق الأولى.

وأشارت آية إلى أن قدوم فصل الشتاء وانقطاع المياه أصبحا عاملين لتصبح “المياه الساخنة حلما” للطلاب فأصبحوا يعتمدون على تسخين المياه عبر الوسيلة الوحيدة المسموح بها وهي “الغاز المتنقل” الذي وبحسب قولها “يوم بنلاقي ويوم لا حسب حظنا”، وسط أزمة الغاز التي تمر بها المدينة.

جدير بالذكر أن المدينة الجامعية في اللاذقية والتابعة لجامعة تشرين تضم حوالي 17 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى