فلاش

في الرقة المنسية .. انفجار يدمر مدرسة و”داعش” يعدم شابين

انقطعت أخبار محافظة الرقة المحتلة بعد “خروجها عن نطاق التغطية” بالنسبة لجميع وسائل الاعلام، واقتصرت الأخبار على ما تنقله صفحات التواصل الاجتماعي أو ما ينشره تنظيم “داعش” الذي يحتل المدينة.

ومن الأخبار الشحيحة التي وصلت، انفجار سيارة مفخخة في مدرسة بأحد شوارع الرقة ما أدى لتدميرها، وقيام تنظيم “داعش” بإعدام شابين أحدهم بتهمة التعامل مع الجيش العربي السوري والآخر بتهمة التعامل مع “التحالف” الدولي.

ونقلت مواقع الكترونية خبر انفجار سيارة مفخخة في شارع النور في مدينة الرقة ما أدى إلى انهيار مدرسة التجارة وتضرر بعض الأبنية المجاورة لها.

ونقلت صفحات التواصل الاجتماعي خبر إعدام تنظيم “داعش” للشاب حازم أحمد الشحنة من بلدة الكرامة عشيرة العفادلة “بريج” على دوار الدلة وسط مدينة الرقة وعمد إلى “صلبه” بتهمة التعامل مع الجيش العربي السوري.

%d8%ad%d8%a7%d8%b2%d9%85

(الشهيد حازم أحمد)

كما قام التنظيم بإعدام المدعو باسل خلف العلوش في المنطقة الصناعية الواقعة في طرف محافظة الرقة الشرقي، وذلك بتهمة التعامل مع “التحالف” الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية، الذي استهدف في وقت لاحق من يوم الاربعاء المدينة بثلاث غارات جوية.

يذكر أن محافظة الرقة التي تعتبر معقلا لتنظيم “داعش”، أصبحت الآن أخر قلاعه الحصينة بعد أن استطاع الجيش العراقي استعادة مدينة الموصل في العراق، ليهرب أغلب عناصر التنظيم إلى سوريا.

يشار إلى أن التنظيم استطاع منذ أيام اعادة احتلال مدينة تدمر الأثرية مرة ثانية بعد هجوم مباغت قام به على حواجز الجيش العربي السوري المنتشرة هناك.

 

علاء خطيب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى