العناوين الرئيسيةمحليات

كراج طرطوس الجديد يعيش أزمة مواصلات ..ومسؤول الانطلاق “الأزمة مؤقتة”

شَهِدَ الكراج الجديد في مدينة طرطوس أزمة مواصلات خانقة من المدينة باتجاه الريف مع بداية الأسبوع الجديد، بينما اعتبر رئيس قسم شرطة مراكز الانطلاق أن هذه “الأزمة مؤقتة.”

وقال أحد المواطنين المنتظرين لميكرو خط صافيتا في الكراج لتلفزيون الخبر “حالة الانتظار الطويل للسرافيس ليست جديدة وبشكل يومي نُعاني من الانتظار لوقت طويل وغالباً، يقوم أصحاب السرافيس ببيع مخصصاتهم من المازوت”.

Image may contain: one or more people, people walking, crowd and outdoorImage may contain: one or more people, people standing, people walking, sky, crowd and outdoor

وأضاف “خط صافيتا مقارنة بباقي الخطوط يُعتبر قوي وعليه عدد كبير من السرافيس ولكن دائماً علينا الانتظار لوقت طويل، ومن لا يريد الانتظار عليه أن (يطحش) لأخذ مكانه كما يفعل معظم الركاب لتأمين مقعدهم وتجنب الانتظار الطويل تحت الشمس”.

وقال مواطن آخر “يمر بعض الأيام ننتظر بها السرافيس لوقت طويل، ولكن هذه الحالة ليست مستمرة، غالباً ماتكون السرافيس متوفرة ونجد مكاناً باستثناء أوقات الذروة وهذا يعتبر أمر طبيعي”.

وَقال رئيس قسم شرطة مراكز الانطلاق المقدم صفوان الحامد لتلفزيون الخبر: “حالة الازدحام الأحد هي جديدة ومؤقتة وموجودة على معظم الخطوط”.

Image may contain: 3 people, people standing and outdoorImage may contain: one or more people, people standing, sky, crowd and outdoor

وأرجع الحامد السبب إلى أن “طلاب التعليم المفتوح والجامعات بدأ دوامهم من يوم الجمعة الأمر الذي أدى إلى زيادة عدد الركاب مقارنةً بأيام العطلة الصيفية”.

وتابع الحامد “قمنا باتخاذ إجراءات إسعافية وتسيير عدد من الباصات على معظم الخطوط وخاصة خطي الدريكيش وصافيتا وذلك للتخفيف من حدة الازدحام”.

Image may contain: cloud, sky and outdoorImage may contain: sky, cloud and outdoor

وأكد الحامد أن “هذه الأزمة مؤقتة ولا يمكن أخذ اليوم كمقياس لأنه بداية أسبوع بالتزامن مع دوام الجامعات بالإضافة للموظفين”.

يُذكر أن الكراج الجديد في مدينة طرطوس يعتبر مركز انطلاق إلى جميع مناطق الريف بالإضافة للسرافيس التي تسافر إلى جبلة وحمص واللاذقية.

فراس معلا – تلفزيون الخبر- طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى