موجوعين

16 مدني شهداء القذائف والحرائق في حلب

استشهد 12 مدني وأُصيب أكثر من 50 آخرين في عدة أحياء في مدينة حلب نتيجة سقوط قذائف متفجرة أطلقتها الجماعات المسلحة أدت إلى احتراق عدة منازل وسيارات صباح يوم السبت.

وسقطت قذائف متفجرة أطلقها مسلحون متشددون على أحياء الفرقان والأعظمية ونزلة أدونيس والحمدانية وحلب الجديدة أطلقها مسلحون متشددون من جهة حي بستان القصر ومنطقة الراشدين صباح يوم السبت.

و أدت القذائف إلى نشوب حرائق في مكان سقوطها وتحديداً في حيي الفرقان ونزلة أدونيس، ما أسفر عن استشهاد 10 مدنيين وإصابة أكثر من 40 آخرين بحالات اختناق.

و قام عناصر فوج إطفاء حلب والدفاع المدني وفرق الإسعاف، بإخماد الحرائق وإسعاف المصابين، ما أدى إلى حدوث حالات اختناق لعنصرين من عناصر فوج إطفاء حلب، تم نقلهم إلى المشافي الحكومية لتلقي العلاج اللازم.

كما استشهد 4 مدنيين في وأُصيب أكثر من 15 آخرين في حي الأعظمية نتيجة سقوط قذائف متفجرة أطلقها مسلحون متشددون من جهة الأجزاء الخاضعة لسيطرة المسلحين في حي صلاح الدين

يُشار إلى أن الجماعات المسلحة تواصل استهداف أحياء مدينة حلب الآمنة بالقذائف المتفجرة والتي أدت إلى ارتقاء أكثر من 50 مدني خلال 4 أيام ماضية بحسب مصدر طبي، بالتزامن مع عمليات الجيش العربي السوري لاستعادة كامل أحياء مدينة حلب

ابراهيم حزوري – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى