اخبار العالم

“أكشاي كومار” يواظب على شرب بول البقر

كشف نجم بوليود الهندي “أكشاي كومار” أنه يشرب يوميا بول البقر، ذي الشهرة الواسعة بين الهنود، لاعتقادهم بقدرته على علاج أمراض عدة.

وقال “كومار” خلال حوار للترويج لبرنامج تلفزيوني مع المغامر البريطاني “بير غريلز”: “أتناول بول البقر يوميا من أجل مزاياه العلاجية في الطب التقليدي الهندي “أيورفيردا”، وهذا سر ارتياحي”.

وخلال البرنامج، ظهر الرجلان وهما يتناول الشاي المحضر من فضلات الفيلة داخل محمية نمور هندية.

ويُعرف “كومار” بتأييده الشديد لحزب رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” القومي الهندوسي الذي ينفق ملايين الدولارات لتطوير منتجات محضرة من بول أو روث هذه الحيوانات التي يقدّسها الهندوس المتديّنون.

ويعزى لهذه المنتجات قدرات مزعومة في مكافحة السكري أو السرطان، كما أنها تُستخدم في صنع معجون الأسنان، لكن لم تثبت أي دراسة علمية متكاملة هذه المزايا المفترضة.

وأقامت منظمة “أل إنديا هندو ماهاسابها” الهندوسية في منتصف آذار احتفالا في نيودلهي للترويج لهذه الخلطة كسلاح بوجه “كوفيد-19”.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت مع أولى موجات كورونا عام 2015، من أن شرب “بول الإبل” يؤدي بدرجة عالية للإصابة بما كان يعرف حينها بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “كورونا”.

وذكرت الصحافة الهندية، أن القائمين على مستشفى “ساوايي مان سينغ” في عاصمة الولاية جايبور، يستخدمون بول البقر في التعقيم ضمن المستشفى.

يذكر أن الهند سجلت 4 ملايين و600 ألف إصابة بالفيروس الذي أودى بحياة 76 ألف شخص في البلاد، وفقا لما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية الجمعة، وكان من بين المصابين نجوم “بوليوود” “أميتاب باتشان” و “آشوريا راي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى