العناوين الرئيسيةمحليات

تعاني نقصا بمواردها البشرية.. وزارة الصناعة تطلب استكمال إجراءات مسابقتها

طلبت وزارة الصناعة من الحكومة استكمال إجراءات مسابقة التوظيف التي أعلنت عنها الوزارة، لتعويض نقص الموارد البشرية ضمن كوادرها.

وجاء طلب الوزارة نظراً لدخول عدد من المنشآت والخطوط الإنتاجية الجديدة خلال عامي 2019-2020، وانخفاض عدد العاملين بشكل كبير جداً، حيث بلغ التسرب 66 ألف عامل، بحسب ما نقل موقع صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

وقدمت الوزارة مقترحات للحكومة بهدف دعم وتشجيع القطاع العام الصناعي، وأكدت أهمية إعادة الالتزام بتعيين خريجي المعاهد المتوسطة التابعة لها لمدة 5 سنوات على الأقل.

واقترحت الوزارة السماح لشركاتها بالتعاقد المباشر مع خريجي تلك المعاهد بموجب عقود مهنية سنوية، على أن يتم تثبيتهم بمجرد مرور 10 سنوات على تعيينهم في خطوط الإنتاج.

ودعت الوزارة إلى إعادة منح تعويض الاختصاص لخريجي المعاهد المتوسطة والثانويات الفنية، تشجيعاً لهذا الفئة التي تعتبر عصب العمل الفني الصناعي.

ويتبع لـوزارة الصناعة 8 مؤسسات هي مؤسسة الصناعات الهندسية، الصناعات النسيجية، الصناعات الكيميائية، الصناعات الغذائية، الأسمنت ومواد البناء، حلج وتسويق الأقطان، مؤسسة السكر ومؤسسة التبغ.

يذكر أن أرباح القطاع العام الصناعي بلغت بحسب موقع “الإقتصادي” 20 مليار ليرة سورية تقريباً في العام 2019، مقارنةً مع 10.7 مليارات ليرة أرباح كان مخطط تحقيقها خلال العام نفسه، أي أن الأرباح المحققة زادت بمقدار الضعف عن المخطط له، وباعت بنحو 270 مليار ليرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى