العناوين الرئيسيةمحليات

15 دجاجة لكل أسرة مستهدفة ..بدء توزيع منح تربية الدجاج البياض في حمص

باشرت دائرة المرأة الريفية في مديرية زراعة حمص، توزيع منحة الدجاج البياض الممولة حكومياً، والتي تستهدف 681 أسرة في عدة قرى بالمحافظة.

وقالت رئيسة دائرة المرأة الريفية في مديرية زراعة حمص المهندسة منى محفوض لتلفزيون الخبر أنه “تم المباشرة بتوزيع 681 منحة مشروع تربية دجاج بياض، بتمويل من الحكومة السورية”.

وبيّنت المهندسة محفوض أن “التوزيع بدأ يوم الاثنين ويستهدف قرى الصابونية و عرجون و الصايد و عين الدنانير و وريدة و تير معلة، إضافة إلى منطقة السعن و قرية جوالك “.

No photo description available.

وأوضحت محفوض أن “المشروع يهدف إلى تمكين المرأة الريفية، بما يحقق دخل إضافي لأسرتها، والاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني، ومساعدتها على تأمين جزء من احتياجات أسرتها في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة”.

وبيّنت محفوض أنه “سيتم في وقت لاحق، توزيع منحة خاصة بمربي النحل” مشيرة إلى أنه “تم سابقاً تقديم عدة منح للمرأة الريفي، مثل شبكات ري بالتنقيط و بذار خضار”.

Image may contain: night

بدوره أوضح معاون مدير زراعة حمص الدكتور أحمد شحود لتلفزيون الخبر أنه “تم توزيع 15 دجاجة بياضة لكل أسرة وذلك في إطار الجهود لمساعدة الأسر الأشد فقراً، مبيناً أن “اللجنة المختصة اختارت عدة قرى لتوزيع المنحة وفق معايير محددة”.

Image may contain: one or more people and bird

و بين الدكتور شحود أنه “تم توجيه الأسر المستفيدة وإعطاؤهم كافة الإرشادات والتعليمات اللازمة”، مشيراً إلى أن “المشروع متابع من مسؤول المرأة الريفية في كل منطقة بشكل دوري”.

يذكر أنه كان أقر مجلس الوزراء دعم مشروع التربية المنزلية للدجاج البياض، الهادف إلى مساعدة الأسر الريفي، عبر تقديم 20 ألف منحة مجانية من دجاج بياض وأعلاف، بكلفة إجمالية تصل إلى مليار ليرة سورية.

تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى