العناوين الرئيسيةطافشين

العنصرية مستمرة .. لبناني يعترض طريق لاجئ سوري يحمل سلة مساعدات

أظهر مقطع “فيديو” انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي شخصا لبنانيا يقوم باعتراض طريق لاجئ سوري، أثناء حمله صندوق مساعدات غذائية.

واستنكر اللبناني الذي لم يظهر أمام الكاميرا، حصول اللاجئ على المساعدات الغذائية، متهما إياه بأنه كسوري لا يستحقها.

وسأل اللبناني اللاجئ السوري عن أصله، فرد عليه: من دير الزور في سوريا، ليعود ويسأله مجددا وباستنكار: “لماذا تأخذ مساعدات؟.. هذه من أجل العالم التي تضررت”، قاصدا المتضررين من انفجار بيروت.

Image may contain: 1 person, phone

ورد اللاجئ السوري على اللبناني المعترض: “يا أخي هذه مساعدات من الأمم المتحدة ونحن مسجلين بها، و ليست خاصة بالمتضررين بل خاصة باللاجئين السوريين”.

ويتعرض اللاجئون السوريون، البالغ عددهم قرابة المليون ونصف المليون في لبنان، إلى حملات عنصرية تطالب أساسا بإعادتهم إلى بلادهم رغم ظروف الحرب فيها.

وكانت أسوأ مظاهر العنصرية اللبنانية تجاه السوريين حينما قام أهالي بلدة عاصون الشمالية بنبش قبر أحد الأطفال السوريين المتوفين في البلدة، بحجة عدم اتساع المقابر إلا لأهالي البلدة، وذلك بإيعاز من مجلس البلدة المحلي.

الجدير بالذكر أن حوادث اعتداء وقتل عديدة راح ضحيتها سوريون في لبنان، دون أن يبت فيها القضاء اللبناني، آخرها جريمة قتل السوري الذي عثر عليه الشهر الفائت في جبل لبنان مقتولاً بطلق ناري.وفي وقت سابق جريمة قتل السوري “محمد الموسى” الذي قضى على يد زوج الفنانة نانسي عجرم.

يشار إلى أن الإنفجار الذي وقع في مرفأ بيروت بالرابع من آب، أودى بحياة العشرات، بين لبنانيين وسوريين، مادفع بكثير من ناشطي منصات التواصل الاجتماعي في سوريا، للتعبير عن تعاطفهم وحزنهم على مصاب لبنان الجلل.

تلفزيون الخبر 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى