فلاش

5 ألاف ليرة مكافأة من محافظ الحسكة للاعبي فريق الجزيرة!

قدم محافظ الحسكة جايز الموسى مكافأة مجزية للاعبي فريق كرة القدم بنادي الجزيرة ولكادره التدريبي و الإداري وهي مبلغ 5 الاف ليرة عدا ونقدا لكل فرد، وذلك بعد ضمانهم البقاء في دوري المحترفين للموسم العاشر على التوالي بعد الدوري التصنيفي الذي جرى على مرحلتي الذهاب و الإياب في مدينتي اللاذقية و دمشق على مدار أكثر من شهرين.

وقال رئيس نادي الجزيرة فيصل الأحمد لتلفزيون الخبر أن “التكريم يشكل حالة معنوية تدفع أعضاء النادي والقائمين عليه إلى بذل المزيد من الجهد في الدوري الممتاز وهذا يتطلب منا جهودا إضافية تجاه بلدنا ورياضتنا وجمهورنا”، مبينا حجم الدعم المطلوب للنادي لكي يواصل مسيرته الكروية والرياضية في الاستحقاقات القادمة.

وأضاف الأحمد أن “النادي يمر بظروف مالية صعبة حيث لم يتم دفع رواتب اللاعبين المستحقة لشهرين متتالين والتي تبلغ 3 ملايين ل.س، وبعد تحقيقنا الانتصار على نادي حرفيي حلب بالمباراة الأخيرة من الدوري التصنيفي وصلتنا تبرعات من أبناء الحسكة المغتربين تقدر بــ 600 ألف ليرة”، مشيرا إلى أن هناك وعد من المسؤولين عن نادي “الجزيرة العائلي في السويد” بإقامة نشاط يعود ريعه للاعبي النادي الأم بالحسكة.

وطالب رئيس نادي الجزيرة خلال “تكريم” المحافظ للنادي أعضاءه بضرورة حل مشكلة المنشأت العائدة للنادي ومنها فندق ومطعم البستان ومنشأة ملاعب تشرين ومقر الإدارة المشغولة من قبل بعض الجهات العسكرية والأسر النازحة، وذلك لاستثماره بشكل أفضل ليعود على النادي بالعائدات المطلوبة، فيما وعد محافظ الحسكة بالعمل لتأمين المبلغ المطلوب 3 ملايين ل.س لدفع رواتب اللاعبين.

من جانبه، أشار كابتن لوسيان داوي مدرب فريق نادي الجزيرة لتلفزيون الخبر إلى أن فريقه هو الوحيد في سوريا الذي يعتمد بشكل كامل على أبناء النادي حيث يضم الفريق حاليا 22 لاعبا بمتوسط أعمار حوالي 24 سنة، ويضم الفريق لاعب خبرة وحيد هو اللاعب المعار من نادي الجيش ناطق يوسف.

وبين داوي أن الفريق يشرف عليه كوادر فنية وتدريبية جميعها من أبناء النادي كما أن جميع اللاعبين وأعضاء الكادر التدريبي والفني يعملون دون مقدم عقد نهائيا ويتم منحهم رواتب شهرية فقط، مضيفا أنه “سيتم البدء بالتحضيرات للمشاركة في بطولة الدوري الممتاز بعد عدة أيام ونحن بحاجة لجلب 3 لاعبين على اقل في عدد من المراكز لتدعيم الفريق فنينا وبأنه متفائل بتحقيق نتائج ايجابية في المستقبل”.

بدوره، أكبر لاعبي الفريق عمرا و خبرة ناطق يوسف قال لتلفزيون الخبر أن ظروف الدوري التصنيفي كانت صعبة جدا نتيجة عدم التحضير المطلوب ما أدى لحدوث إرهاق بدني للاعبين في مرحلة الذهاب في اللاذقية، مضيفا أن المباريات الثلاثة الأول كانت بمثابة مباريات تجريبية لكن الأداء تحسن من مباراة إلى أخرى.

وتابع يوسف “في مرحلة الإياب نضج الفريق بدنيا وفنيا وحققنا نتائج جيدة على فرق كانت صاحبة تحضير جيد رغم الضغوط النفسية على اللاعبين خشية الهبوط إلى الدرجة الثانية”، مبينا أن الدعم المادي من حيث الرواتب والتجهيزات غائب تماما ونحن بحاجة لتضافر كافة الجهود لتحقيق نتائج ايجابية تليق بنادي الجزيرة وتاريخه المعروف في المباريات القادمة من دوري المحترفين الذي سينطلق بتاريخ 17/12/ 2016.

وكان ضمن نادي الجزيرة تأهله إلى بطولة دوري المحترفين لكرة القدم بعد فوزه في المباراة الأخيرة ضمن الدوري التصنيفي على نادي الحرفيين بثلاثة أهداف دون رد.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى