تعليم

استئناف الدوام بكليات الحسكة بعد الاتفاق على تحييدها عن أي اشكال

أكد مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة الدكتور نجم الحميدي في تصريح لتلفزيون الخبر أنه تم الاتفاق مع ممثلين عن قوات “الاسايش” و”وحدات حماية الشعب” بحضور محافظ الحسكة على تحييد كليات جامعة الفرات بمدينة الحسكة عن أي إشكالات سياسية وعسكرية.

وأضاف الحميدي بأنه تم استأنف الدوام في جميع الكليات والمعاهد في فرع جامعة الفرات بمدينة الحسكة صباح الأربعاء مع التعهد والالتزام الكامل من الطرفين بتطبيق بنود الاتفاق السابق الموقع بين فرع جامعة الفرات بالحسكة مع ممثلين عن قوات ” الاسايش ” و ” الوحدات ” بعد الإحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الحسكة في نهاية شهر آب الماضي.

وبين الحميدي أنه تم التعهد من قبل “الاسايش و”الوحدات” بعدم تدخل ممثليهم أو ما يسمى بــ “حركة شبيبة روج افا” بشؤون التدريس والدوام والطلبة والأبواب الرئيسية للكليات أو عقد أي اجتماع أو رفع إعلام داخل حرم الكليات وإلغاء ما يسمى ” الكومينات ” المشكلة في الكليات.

وكانت رئاسة جامعة الفرات قررت مساء الاثنين تعليق الدوام بجميع كليات فرع الجامعة بالحسكة حتى إشعارا أخر وذلك بحسب مصدر من جامعة الفرات لتلفزيون الخبر نتيجة التدخلات المتكررة على حرم الكليات من قبل ما يسمى “حركة شبيبة روج افا” وعدم الالتزام بالاتفاق المبرم مع قوات “الاسايش” بتحييد الكليات عن الإشكالات السياسية والعسكرية.

ونفذ عدد كبير من طلاب عدد من الكليات باعتصامات صباح يوم الثلاثاء أمام كلياتهم للمطالبة بإعادة افتتاحها والالتزام باتفاق المبرم بتحييد الكليات عن أي إشكالات باعتبار الكليات الجامعية هي لكل أبناء محافظة الحسكة ومن جميع المكونات وهي مصدر علم.

يذكر أن عدد الكليات التابعة لجامعة الفرات في مدينة الحسكة 8 كليات جامعية و 3 معاهد متوسطة يدرس فيها أكثر من 30 ألف طالب وطالبة من المحافظات الشرقية (الحسكة – دير الزور – الرقة).

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى