موجوعين

دير الزور : أزمة مياه على وقع الحصار

قال مدير مؤسسة المياه في دير الزور المهندس معاذ العلوش لتلفزيون الخبر إن الأحياء المحاصرة في مدينة دير الزور تعيش أزمة مياه منذ عام ونصف تقريبا، بسبب الحصار الذي أثر بشكل كبير على عمل مديرية المياه.

وأضاف العلوش أن قطع الغيار أصبحت غير متوفرة لصعوبة جلبها الى المدينة، إضافة للنقص الكبير في مادة المازوت، التي تعتبر المشغل الرئيسي لمحطات الديزل.

وأوضح العلوش أنه في الأشهر القليلة الماضية زاد الأمر سوءا، بعد سيطرة تنظيم “داعش” على قرية البغيلية ومحطة الباسل العملاقة، وهي المحطة الرئيسية في عملية ضخ مياه الشرب للمدينة.

وتابع “منذ أكثر من 20 يوم تقريبا حاول أحد عمال المحطة الوصول إليها لتشغيلها، فقام أحد مسلحي “داعش” بقنصه ما أدى لاستشهاده على الفور، وبذلك فقدنا أهم مصدر لضخ مياه الشرب للأحياء المحاصرة.”

وأضاف العلوش “نعمل على مدار الساعة وبجهود متظافرة مع السيد وزير الموارد المائية لتأهيل إحدى المحطات الخارجة عن الخدمة منذ عشر سنوات لعودتها إلى الخدمة وهو عمل غير سهل في ظل الحصار الجائر والظروف التقنية الصعبة.”

يذكر أن ضخ المياه في دير الزور يتم كل 4 أيام بمعدل 15 ساعة تقريبا، ولكن التعدي على الشبكة من قبل الأهالي يجعل من الضخ متفاوتا ضمن الحي الواحد، علما بأنه يوجد أحياء في المدينة لايصلها الضخ إطلاقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى