فلاش

بعد إصدارها فيديو عنصري تجاه السوريين .. جامعة لبنانية تصدر توضيح يتهم “خلق الله” بعدم فهم مضمون الفيديو

قامت جامعة لبنانية خلال ما قالت أنه “اعتذار وتوضيح” بمهاجمة “خلق الله” كلهم متهمة إياهم بـ”عدم التفهم” لفكرة فيديو أصدرته بعنوان “بتضهري مع شب سوري”.

وكانت إدارة جامعة ALBA اللبنانية أصدرت فيديو أظهرت عددا من طالباته يجاوبن على سؤال “بتضهري مع شب سوري”، أشعل مواقع التواصل الاجتماعي لما حوى من تبريرات عنصرية بعض منها وصف بـ”المسخرة”.

وفي توضيحها للفيديو “المسخرة” زعمت إدارة الجامعة في “اعتذارها” أنها قامت بعمل نسختين للفيديو  إحداها التي شاهدها العالم والأخرى مغايرة بعنوان “ليش بتضهري مع سوري”، مضيفة أنها النسخة الثانية لم تصدر بعد.

وبررت إدارة الجامعة أن التحقيق في الفيديو كان مرتب مع معد الحوار والاراء الواردة كانت مرتبة سلفا لتعكس “الكليشيات” المنتشرة عند اللبنانيين، مصرة على استغبائنا بقولها أن الآراء الواردة “لا تعبر عن آراء الطالبات الحقيقية”.

وأضافت ادارة الجامعة في بيانها المضحك أن الهدف كان “معالجة ظاهرة العنصرية” التي اعترفت الجامعة بانتشارها بين اللبنانيين، مضيفة أن الفيديو كان في سياق قياس قوة الاعلام الاجتماعي “السوشيال”.

وزعمت إدارة الجامعة أن التقرير الأصلي مؤلف من فيديوهين الأول “كلا بسبب” والثاني “نعم لأن”، مشيرة إلى أنه كان المقرر نشر الأول هذا الأسبوع والثاني في الأسبوع القادم.

و”الأنكى” من كل ذلك أن الجامعة وبعد اتهامها للبشر بأنهم غير متفهمين للهراء الذي أصدرته متوقعة من الناس “أن يضربوا بالمندل” ليعرفوا أن هناك فيديو أخر معاكس، أعلنت في نهاية بيانها “حردها” وإلغائها لمشروع التحقيق؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى