موجوعين

صباح حلبي جديد .. استشهاد 8 أطفال في مدرستي الفرقان المحدثة وسارية حسون بقذائف الموت

استشهد 8 طلاب أطفال في مدرستي الفرقان المحدثة وسارية حسون في حي الفرقان بالإضافة إلى إصابة أكثر من 50 مدني آخرين في أحياء الموغامبو وداخل ومحيط الحرم الجامعي والسبيل نتيجة سقوط قذائف صاروخية أطلقها مسلحون متشددون صباح يوم الأحد من جهة الأجزاء الخاضعة لسيطرة المسلحين في حيي صلاح الدين وجمعية الزهراء.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حلب” استهدف المسلحون المتشددون مدرستي الفرقان المحدثة وسارية حسونفي حي الفرقان بصاروخ متفجر يُرجح أنه من نوع غراد أدى إلى استشهاد 8 طلاب أطفال بالإضافة إلى إصابة أكثر من 20 آخرين في المدرسة ومحيطها “.

وبدوره رجّح مصدر طبي لتلفزيون الخبر زيادة عدد الشهداء الأطفال بسبب وجود أشلاء منفصلة عن الجثث دون وضوح أية معالم فيها، مضيفاً أن الشهداء الاطفال الثمانية إصابتهم في الرأس.

من جهته قال ” ابراهيم ماسو ” مدير تربية حلب لتلفزيون الخبر: أن استهداف مدرستي الفرقان المحدثة وسارية حسون تزامن مع وجود الطلاب ضمن الحصة الدرسية، في الوقت الذي نبادر فيه لنشر رسائل المحبة والسلام قام المسلحون باستهداف المدرسة بصاروخ متفجر.

وفي سياق متصل أضاف مراسل تلفزيون الخبر في حلب أن الجماعات المسلحة استهدفت أيضاً حي الموغامبو بالقرب من جامع الروضة ونادي الاتحاد وحي السبيل والميدان بالقذائف المتفجرة أدت إلى استشهاد امرأتين في حي السبيل وإصابة أكثر من 30 مدني آخرين في المناطق المتستهدفة.

وفي الوقت الذي تسعى فيه الحكومة السورية لحل الازمة في مدينة حلب وتوحيدها ، رافعة شعار ( لاشرقية ولاغربية ) وفتح المعابر لخروج المسلحين منها والحفاظ على حياة المدنيين تبادر المجموعات المسلحة لقصف الأحياء السكنية في الأجزاء الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية لاسيما المدارس والجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى