موجوعين

تأخر صرف رواتب موظفي صحة دير الزور بالحسكة عام ونصف .. وصحة الحسكة “غير معنية”

تقدم عدد من العاملين في مديرية صحة دير الزور والمكلفين بالعمل في مديرية صحة الحسكة بشكوى مكتوبة لمكتب تلفزيون الخبر في محافظة الحسكة يشتكون فيها من عدم استلامهم لرواتبهم منذ عام و نصف العام، مشيرين إلى أن بعضهم تمكن من استلام راتبه بطرق غامضة.

وأضاف المشتكون أن زملائهم الموضوعين تحت تصرف و المكلفين بالعمل في مديريات صحة محافظات دمشق وريف دمشق وحماه يقبضون رواتبهم بشكل شهري دون أي تأخير وجميعهم على رأس عملهم في جميع المحافظات.

وبين الموظفون المشتكون من محافظة دير الزور أن تأخر صرف رواتبهم لشهور طويلة انعكس بشكل سلبي على حياتهم معيشتهم، التي تتطلب الكثير من المصاريف اليومية من طعام وشرب وأجار منازل وامبيرات كهرباء من الموالدات الكبيرة.

من جهته، قال مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف لتلفزيون الخبر أنه “بالنسبة للعاملين من صحة دير الزور الذين صدر قرار تكليفهم من وزير الصحة إلى صحة الحسكة فقد تم صرف رواتبهم عن عام 2016 كلا حسب مدة التكليف”.

وأضاف خلف “أما رواتب عام 2015 فقد تم صرفها من قبل الإدارة المركزية في وزارة الصحة بدمشق وكل من راجع الوزارة تم صرف رواتبه عن عام 2015 لان مديرية صحة الحسكة معنية فقط بصرف رواتب عام 2016″، منوها بان اللذين تم صرف رواتبهم من شهرين إلى عشرة أشهر من مديرية صحة عددهم 203 عامل مكلف.

وتابع مدير صحة الحسكة حديثه لتلفزيون الخبر “أما العاملين الذين لم يصدر بخصوصهم قرار تكليف من وزير الصحة حتى الآن فقد ورد كتاب من وزير الصحة برقم 23856/8 تاريخ 2/8/2016، يتضمن صرف رواتبهم لمدة 6 أشهر كحد أقصى ريثما يصدر قرار تكليف فقد تم مخاطبة وزارة الصحة بعدم توفر الاعتماد اللازم لدينا حيث تقدر الكلفة المالية بــ 150 مليون ل.س.

وبين خلف أنه تم تسطير كتاب إلى وزارة الإدارة المحلية عن طريق محافظ الحسكة برقم 5338/11/2 تاريخ 10/10/2016 رجونا فيه التوسط لدى وزارة المالية لإضافة اعتماد وقدره 150 مليون ل.س لنتمكن من صرف رواتب العاملين من صحة دير الزور عن 6 أشهر ريثما يصدر قرار بتكليفهم ولتاريخه لم يرد إلينا الاعتماد المطلوب.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى