علوم وتكنولوجيا

نصائح غذائية لتقوية مناعة طفلك

في ظل أزمة فيروس “كورونا” والحجر المنزلي لا بد من الحفاظ على مناعة الأطفال وتقويتها من خلال السبل المتاحة منزلياً.

ويقدم أطباء فريق ” ميددوز” الطبي عبر تلفزيون الخبر بعض النصائح لتقوية مناعة الطفل، منها “الاهتمام به وحمايته والحرص على نظافة البيئة المحيطة فيه حتى نقيه من الإصابة بمختلف الفيروسات”.

ويجب “الحرص على حصول طفلك على العناصر التي يحتاجها لتقوية مناعته وذلك من خلال النوم لساعات كافية خلال الليل والتعرض لأشعة الشمس يومياً باعتدال حيث يساعده ذلك على تحسين أداء جهازه المناعي”.

ويمكن ذلك من خلال “تنفس الهواء النقي والابتعاد عن التدخين ، حيث من المهم إبعاد الطفل عن محيط النرجيلة والدخان التي تؤثر على مناعته ذكاءه”.

أما عن غذاء الطفل، يعتبر جزءاً مهما في تحديد مناعة الطفل وقدرته على محاربة العدوى، ويتضمن ذلك اللبن الذي يقلل خطر الإصابة بنزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي، بنسبة 19%”.

ويعتبر الجوز غنياً بأحماض أوميغا 3 المهمة لمحاربة الأمراض، كذلك الأمز للخضار والفواكه خصوصاً الغني منها بفيتامين c الحمضيات والفريز والفلفل والقرنبيط والبطاطا الحلوة”.

ويضاف إلى ذلك “اللحوم الخالية من الدهون التي تمتاز بغناهابالزنك الذي يساعد خلايا الدم البيضاء على مقاومة المرض”.

ويعتبر حليب الأم هو الطعام الأنسب للطفل الرضيع، حيث يعد المصدر الأساسي والكافي لتعزيز مناعته، ويجب على الأم المرضعة أن تحافظ على تغذية سليمة لها حتى يكون الحليب غني بالأجسام المناعية المفيدة للطفل”.

ويفضل الابتعاد عن الوجبات السريعة والإكثار من الفواكه والخضار والسمك في فترة الإرضاع .

الجدير بالذكر أن التزام الطفل وعائلته بالإجراءات الاحترازية والحجر المنزلي يساعد في حماية الطفل من الإصابة بالفيروسات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى