فلاش

مدرسة طير جبة في مصياف “تتداعى” .. ومدير تربية حماة يعد بصيانتها “خلال أسبوع”

اشتكى عدد من أهالي قرية طير جبة في منطقة مصياف التابعة لمحافظة حماة، تهالك بناء مدرسة طير جبة والحالة المزرية لصفوفها ومرافقها.

وقال أحد الأهالي “أبواب ونوافذ صفوف المدرسة مكسرة ومهترئة، مما يسبب معاناة للطلاب بسبب الرياح وغزارة الأمطار وتساقط الثلوج والبرد الشديد، بالإضافة إلى غياب وسائل التدفئة”.

وشدد المشتكي على أنه “تمت مخاطبة مديرية التربية في حماة مرات عديدة خلال السنوات الخمس الماضية، إلا أننا لم نلقى سوى الوعود”.

وأكد المشتكي على أن “نصف بناء مدرسة طير جبة، تم تنفيذه بجهود شعبية من قبل سكان القرية، منذ أكثر من 60 عاما”.

وأوضح المشتكي أن “هنالك قرار من محافظ حماة السابق عبد الرزاق عبد الرحمن القطيني، بهدم مدرسة طير جبة وإنشاء بناء بديل، و تمت الموافقة عليه من التربية بقرار رقم 2782 لعام 2009، إلا أنه لم يتم تنفيذه حتى هذه اللحظة”.

بدوره مدير تربية حماة، يحيى المنجد بين عبر تلفزيون أنه “لا يمكن حاليا إنشاء بناء بديل للمدرسة في طير جبة لاعتبارات مالية لها علاقة بالميزانية”

وأضاف المنجد أنه يوجد كتاب من رئاسة مجلس الوزراء بإيقاف عمليات البناء”.

ووعد مدير تربية حماة أنه “سيتم إرسال لجنة الأبنية المدرسية لإجراء الكشف عل المدرسة المذكورة لتبيان وضعها وإجراء الصيانة اللازمة لمدرسة القرية خلال مدة أقصاها أسبوع”.

الجدير بالذكر أن قرية طير جبة تقع في منطقة جبلية عالية مما يجعلها عرضة لتساقط الثلوج والأمطار الغزيرة، مما يسبب بمعاناة كبيرة لطلاب المدرسة في فصل الشتاء.

جاد ونوس – تلفزيون الخبر

Image may contain: outdoor

Image may contain: 6 people, people sitting

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى