فلاش

لا مياه أو غاز في قرية المتعارض بريف حمص

اشتكى مجموعة من سكان قرية المتعارض بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر انقطاع المياه منذ أكثر من أسبوع عن منازلهم وعدم حصولهم على مخصصاتهم من الغاز المنزلي منذ أكثر من 50 يوماً.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر أن “ضخ مياه الشرب في القرية متوقف منذ أكثر من أسبوع رغم أن بئر المياه موجودة ضمن القرية والكهرباء تأتي ضمن التقنين”.

وأضاف المشتكون: “يوجد مولدة ضخمة تعمل على المازوت وعلمنا بأنه تم توجيه موظف المياه بالقيام بضح المياه كل عشرة أيام لحارة، ونحن قرية وليس مدينة”.

وبين المشتكون أنهم “يضطرون لشراء المياه عبر صهاريج بأسعار تتراوح بين 3500 إلى 5000 ل.س للخزان الواحد”.

و تابع المشتكون: ” مادة الغاز المنزلي لم تصل الى القرية أيضاً منذ أكثر من 50 يوماً، ونقوم بتعبئة غاز “السفاري” الصغير بثلاثة آلاف ليرة سورية، الذي لا يكفي طبختين”.

وتسآل المشتكون “هل نعيش كما يقال بعل؟!!”، مشددين على مطالبتهم “بحل المشكلتين اللتين تعاني منهما القرية بشكل كبير”.

من جهته قال مدير الوحدات الاقتصادية في المؤوسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر أنه “حصل تأخير في ضخ المياه الى المنازل في قرية المتعارض نتيجة صيانة خط الضخ مرتين متتاليتين”.

وأضاف السعيد: “بحكم انقطاع التيار الكهربائي أيضاً، حصل ضعف في الضاغط المائي ما أدى إلى تأخير دور المنازل بالمياه، و نتيجة هذا الوضع عانت بعض المنازل في آخر الشبكة من نقص بالمياه”.

وأكد السعيد على أن “هذه الشكوى ستعالج فوراً من خلال زيادة كميات الضخ لإرواء المنازل المذكورة، عن طريق زيادة ساعات الضخ عبر مولدة الديزل الاحتياطية، ومن ثم سيعود برنامج إرواء المنازل بشكل نظامي”.

من جانبه بين رئيس قسم الغاز في فرع “سادكوب” حمص المهندس نافع الوعري لتلفزيون الخبر أن “قرية المتعارض حصلت على كامل مخصصاتها من مادة الغاز المنزلي لشهر 11 لعام 2019، وحتى الآن لم يتم توزيع مخصصات شهر 12 في كل ريف المحافظة”.

وعزا الوعري ذلك إلى “قلة مادة الغاز المنزلي”، مشيراً إلى أنه “حتى الآن يوجد نقص توزيع حوالي 20 ألف اسطوانة غاز منزلي من مخصصات شهر 11 لعام 2019 في ريف حمص”.

وأكد رئيس قسم الغاز في فرع “سادكوب” بحمص أنه “سيتم في مطلع عام 2020 استكمال سد الناقص الحاصل لشهر 11 من عام 2019، مع متابعة التوزيع في المدينة والريف”.

يشار إلى أن قرية المتعارض تقع في ريف حمص الغربي و تتبع إداريا إلى ناحية شين، ويبلغ عدد سكانها أكثر من ألفي نسمة، ويعمل معظمهم في زراعة الزيتون و التفاح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى