اقتصاد

قرار بالحجز على أموال رجل الأعمال “أيمن جابر”

أصدرت المديرية العامة للجمارك قراراَ يقضي بالحجز الاحتياطي على أموال رجل الأعمال أيمن جابر، أحد مؤسسي لواء “صقور الصحراء” .

ونص القرار، الذي نشرته وسائل إعلام، على وضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لأيمن جابر، إضافة إلى أحد مساعديه، فائز حبيب شاهين، وشركة “الجزيرة المتحدة” للنقل العام وتجارة المشتقات النفطية والخدمات النفطية ،المسجلة في بيروت.

وجاء في القرار عن سبب الحجز أنه ضمانة لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بمخالفة بحكم الاستيراد تهريباً لبضاعة ناجية من الحجز ، قدرت القيمة بـ ١٠٧٥٢٥٧٩٨٧ ليرة سورية ، ورسومها وغراماتها ، حيث يقدر الحد الأقصى لغراماتها 4.8 مليار ليرة.

وينحدر ايمن جابر من قرية الشلفاطية بريف اللاذقية، ويعتبر احد مؤسسي لواء “صقور الصحراء” و “مغاوير البحر”، كما أسس مجلس “الحديد والصلب” في سوريا، ودخل في استثمارات التعهدات والمقاولات، وساهم في تأسيس شركة “شام القابضة”، العائدة لرجل الاعمال رامي مخلوف، إضافة إلى شراكته في تأسيس قناة “الدنيا” الفضائية.

وجاء القرار عقب يوم على صدور قرارا مشابه، يقضي بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لعدد من رجال الأعمال، من بينهم رامي مخلوف، بسبب “مخالفات جمركية”.

ويرفع الحجز عندما يبادر المعني بالقرار إلى تسديد الأموال المترتبة عليه، كون الحجز الاحتياطي إجراء احتياطي كضمان لاستعادة الأموال المستحقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى