العناوين الرئيسيةمحليات

مدير الخدمات الفنية في حماه يعد بحل مشكلة أهالي قرية حنجور خلال 48 ساعة

اشتكى عدد من أهالي قرية حنجور التابعة لمنطقة مصياف عبر تلفزيون الخبر، من وجود طريق مفروش بالحصى وغير معبد بطول 150 متر.

وقال أحد الأهالي “الطريق يخدم حارة في القرية، مكونة من عشرة منازل منفصلة عن بعضها”، مؤكدا على المعاناة الشديدة للعائلات وطلاب المدارس في فصل الشتاء، بسبب تشكل السيول والبرك الطينية على طول الطريق.

وبين المشتكي أن الطريق “هو الوحيد في القرية الذي لم يتم تعبيده ولو لمرة واحدة، وهو طريق فرعي ممتد من الطريق العام إلى الحارة التي تحتوي على عشرة عائلات”.

وأضاف “كان أهالي القرية يتعاونون ويقومون بجلب النحاتة والأحجار ورصف الطريق كل عام على نفقتهم الخاصة، في محاولة منهم لمعالجة المشكلة”.

وشدد المشتكي على أنه “تم التقدم بشكوى رسمية برقم /9167/ في تاريخ 9/12/2019 إلى محافظة حماه، من أجل تعبيد الطريق، إلا أنه لم نرى أي تجاوب، رغم حصولها على موافقة محافظ حماه الدكتور محمد عبد الله الحزوري”.

وفي رد مدير الخدمات الفنية في حماه، المهندس محمد مشعل على الشكوى المقدمة حول تعبيد الطريق، بين المهندس مشعل لتلفزيون الخبر أن “ورشات المحافظة تعمل حاليا في قرية المحروسة، وسيبدأ العمل على تعبيد طرقات قرية حنجور خلال 48 ساعة، في حال ساعدت الأحوال الجوية على ذلك”.

وأرجع المهندس محمد مشعل، التأخر في الاستجابة إلى الشكوى المقدمة للمحافظة إلى “عدم وجود كميات كافية من الإسفلت، وهطول أمطار غزيرة، أعاقت العمل في الأيام التي تلت الشكوى”.

الجدير بالذكر أن معظم قرى مدينة مصياف التابعة لمحافظة حماه، تعيش واقع خدمي سيء، على الرغم من تصنيفها كمدينة سياحية.

 

جاد ونوس – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى