العناوين الرئيسيةثقافة وفن

ياسر العظمة يعود بجزء أخير من “مرايا” في رمضان 2020

بعد غياب 7 سنوات عن الشاشة الصغيرة، بدأ الفنان السوري ياسر العظمة تحضيراته للجزء الأخير من سلسلته الكوميدية الشهيرة “مرايا”، على أن يكون جاهزاً للعرض خلال الموسم الرمضاني القادم 2020.

ويشارك في الجزء الجديد كل من: عابد فهد، سلمى المصري، مهى المصري، صفاء سلطان، عبير شمس الدين، سيف الدين سبيعي، وفاء موصللي، سامية الجزائري وغيرهم، بحسب مواقع فنية.

وبينت المواقع أن “العمل جار على استقطاب عدد من كتّاب الكوميديا للاتفاق على الأفكار، والبدء بشكل جدي بتأليف لوحات درامية كوميدية تحاكي الواقع، وتعتمد على مبدأ كوميديا الموقف”.

ويبتعد الجزء الجديد عن السياسة شكلاً ومضموناً، ويركز على الحالات الإنسانية والاجتماعية التي يعشيها المواطن السوري بشكل خاص.

وعاش السوريون سنوات طويلة مع السلسلة الكوميدية التي أصبحت طقساً ينتظرونه سنوياً، يجدون فيه المتعة والتسلية، وفسحة للتعبير عن همومهم ومشاكلهم الحياتية بطريقة هزلية.

وتفتقد السلسلة في جزئها الجديد وجوهاً أساسية شكلت حجر أساس في العمل، كالراحلين : عصام عبه جي، سليم دكاك، هالة شوكت، توفيق العشا وغيرهم.
ورد العظمة في آب الماضي على انتشار شائعة خبر وفاته بطريقة كوميدية عبر تسجيل صوتي قال فيه :”قد قالوا إني قد مت، مع أني حي ما زلت، أأساق إلى رحمة ربي، لو أني مثلًا سافرت؟، أيقال بأني مرحوم، لو عن شاشة تلفاز غبت”.

يُذكر أن ياسر العظمة هو ممثل سوري من مواليد 16 أيار 1942، تخرج في كلية الحقوق بجامعة دمشق.

واشتهر العظمة من خلال مسلسل مرايا الذي ألفه وأعدّه لمدة تزيد عن 37 عاماً، حيث أُطلق الجزء الأول في 1982، وكان “مرايا 2013” الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى