فلاش

أهالي قرى في ريف بانياس يشتكون عدم وصول خطوط الإنترنت إلى قراهم

 

اشتكى عدد من أهالي قرى البلوطية وكعبية فارش والعنينيزة في ريف بانياس عبر تلفزيون الخبر عدم وجود الانترنت “Adsl” في قراهم .

وأوضح المشتكون عبر تلفزيون الخبر أن “قرى البلوطية وكعبية فارش والعنينيزة التابعة لمقسم مدينة بانياس تعاني، عدم توفر الإنترنت منذ سنوات، وافتقادها لخدمة “Adsl” بالرغم من أن قرانا لا تبعد عن مقسم المدينة سوى مسافة 7 كم”.

وأشار المشتكون إلى أن “الخطوط لدينا في القرى متهالكة، ونحتاج لتركيب وحدة ضوئية ليتوفر لدينا الانترنت”، مردفين “قمنا بتقديم شكاوى بهذا الشأن لعدة جهات معنية، ولكن إلى الآن لم يتم حل هذه المشكلة”، متسائلين “بألـ2020 ولهلأ ما صار عنا نت ..هل يوجد مكان في سوريا لم تصله هذه الخدمة بعد؟”.

بدوره، قال مدير عام فرع الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس لتلفزيون الخبر أن “مشكلة الإنترنت في قرى البلوطية وكعبية فارش والعنينيزة بريف بانياس قديمة ومعروفة”، مبيناً أن “أسباب عدم توفر خدمة الانترنت “Adsl” في تلك القرى هي بعدها عن مقسم مدينة بانياس مسافة 7 كم”.

وأردف ونوس أن “بُعد المسافة يخالف الشروط الفنية لعمل خدمة “Adsl”، لأن حدود الدارة لعمل الإنترنت بشكل صحيح تتراوح بين 4 – 3.5 كم فقط”، مضيفاً “أن التعليمات لدينا للتركيب حتى مسافة 3.5 كم، ولكن في بعض الحالات نقوم بالتركيب حتى مسافة 4 كم، بهذه الحالة يعمل الإنترنت ولكن ليس بالشكل المطلوب”.

وأشار ونوس إلى أن “هناك دراسة لعدة حلول لهذه المشكلة في تلك القرى، منها إمكانية تحويل القرى المذكورة إلى الوحدة الضوئية في اسقبلة، حيث تبعد عنهم مسافة ما يقارب 3 كم، ويلزمها خطوات عديدة قبل إجراء عملية التحويل منها إضافة كروت للبوابات” .

يُشار إلى أن هناك دراسة شاملة للمواقع في المحافظة التي تبعد أكثر من 4 كم عن المركز الأم، والدراسة لدى الإدارة المركزية ويلزمها عدة إجراءات وتجهيزات لأجل التنفيذ وحل هذه المشكلة، بحسب ما أكده المهندس ونوس .

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى