علوم وتكنولوجيا

“نوكيا” تسعى لإعادة موقعها التنافسي بهاتف ذكي جديد


تستعد شركة “نوكيا” الفنلندية مطلع الشهر المقبل، لإطلاق هاتف جديد تستهدف فيه حجز موقع تنافسي لها بين الشركات الكبرى في سوق الهواتف الذكية.

وكتبت “نوكيا” في تغريدة لها على “تويتر”: “سيتم إطلاق أحدث إضافة لعائلتنا في الخامس من كانون الأول 2019”.

وأشارت بعض التسريبات إلى أن الهاتف الجديد يحمل الرمز 8.2، ويأتي بسعر متوسط، ومواصفات تنافس الهواتف الذكية المطروحة في الأسواق، بحسب مواقع مختصة بالتكنولوجيا.

ويزود هاتف نوكيا المقبل بكاميرا أمامية دقة 32 ميغابيكسل مخفية داخل الهيكل تخرج منه عند الحاجة لالتقاط صور السيلفي.

وتستعد “نوكيا” تزامنا مع طرح الهاتف إلى الكشف عن مجموعة جديدة من هواتف 5.2 و2.3، التي ستنضم لفئة الهواتف المتوسطة.

وستأتي أجهزة “Nokia 5.2” بشاشات حجم 6.4 بوصة، تغطي كامل مساحة الواجهة الأمامية، باستثناء ثقب صغير مخصص للكاميرا الأمامية.

كما وتزود بمعالج رباعي النوى، وذاكرة وصول عشوائي 4/3 غيغابايات، وذاكرة تخزين داخلية 64/128 غيغابايت، وبطارية بسعة 3920 ميلي أمبير، وكاميرات أساسية ثلاثية العدسة بدقة (25+16+8) ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل.

يذكر أن “نوكيا” تراجعت بعد إصدار هواتف “آيفون” سنة 2007، وبحلول عام 2011 تعرض وجودها لأزمة حادة، حيث تم بيع فرع الهواتف المحمولة فيها إلى “مايكروسوفت”، التي فشلت بدمج هواتف “نوكيا” ونظام التشغيل “ويندوز”.

تجدر الإشارة إلى أن “نوكيا” أصدرت أول هواتفها العاملة بنظام أندرويد سنة 2017، بهدف مواكبة برامج التشغيل الأكثر تطوراً التي تعمل بها مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى