تعليم

التعليم تعلن أسماء الناجحين في منح التبادل الثقافي المقدمة من جمهورية التشيك

أعلنت وزارة التعليم العالي أسماء الناجحين في منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2017-2018 المقدمة من جمهورية التشيك والتي تتوزع على اختصاصات هندسة الطاقة والاقتصاد والبيئة وتكنولوجيا المعلومات.

وبينت الوزارة بحسب “سانا” أن القبول النهائي للطالب يرتبط بموافقة الجهة المعنية في جمهورية التشيك ولا يعتبر الطلاب المقبولون وفق اتفاقيات التبادل الثقافي موفدين وفق قانون البعثات العلمية وبالتالي لا يتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها الموفدون.

وتعتبر الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي نفقة خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات تجاه الدولة ويخضع الطلاب الخريجون بعد انتهاء دراستهم للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات ويمكن الحصول عليها من موقع وزارة التعليم ، مديرية تعادل الشهادات.

وأشارت الوزارة إلى إجراءات القبول لدى الجانب التشيكي لافتة إلى أن الناجحين أي المرشحين من الوزارة يخضعون لمقابلة في السفارة التشيكية تحدد القبول النهائي للطالب ويلتحق الطلاب المقبولون بجامعاتهم في أيلول من عام2017.

ويحق للطلاب المتقدمين إلى هذه المنح التقدم بطلب لاسترجاع أوراقهم الثبوتية في حال لم يرد اسمهم من بين الناجحين خلال ستة أشهر من تاريخه كما يحق للطلاب الناجحين التقدم بطلب استنكاف في موعد أقصاه30-10-2016 وإلا يحرم من التقدم إلى باقي إعلانات التبادل الثقافي في العام الدراسي الحالي والأعوام القادمة.

وكانت الوزارة أعلنت في السابع من أيلول الماضي تقديم 8 منح للتبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى في تشيكيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى