فلاش

“مؤسسة المياه” تعد بإنهاء عطش مدينة السلمية

بدأت مؤسسة مياه حماة بالعمل على تنفيذ مشروع جديد لدعم الوارد المائي لمدينة سلمية عن طريق مد خط ليتم من خلاله ضخ مياه الشرب من محطة التحلية إلى خزان المدينة الرئيسي.

وبين المهندس نبيل ثلجة مدير وحدة مياه سلمية لتلفزيون الخبر أن “الهدف من المشروع زيادة الوارد المائي للمدينة بنحو ٣٠٠٠ متر مكعب يومياً، عن طريق مد خط ضخ من محطة التحلية الرئيسية التي قامت بإنشائها مؤسسة الآغا خان إلى خزان الجبل الرئيسي بطول ٢٤٠٠ متر”.

وأضاف المهندس ثلجة أن “قيمة العقد بلغت ١٦٣ مليون ليرة سورية والجهة المنفذة للمشروع هي الإنشاءات العسكرية ومدة التنفيذ ١٢٠ يوماً”.

“ويساهم المشروع بدعم الوارد المائي للمدينة عند الحاجة وخاصة في أشهر الصيف من خلال تحلية المياه الكبريتية الناتجة عن عدة آبار محلية ” بحسب ثلجة

وأشار المهندس ثلجة إلى أنه: “يتم إعداد دراسة مشروع توسعة محطة ضخ القنطرة مع إنشاء خطوط جديدة لنقل المياه إلى الخزان الرئيسي ما سيؤدي إلى تحسن كبير في كمية مياه الشرب الواردة إلى المدينة”.

يذكر أن مدينة سلمية تعاني منذ سنوات من نقص في مياه الشرب، حيث يوزع الوارد المائي على كل حي من أحياء المدينة لليلة واحدة كل ستة أيام.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى