فلاش

المسلحون يرفضون الخروج من احياء حلب الشرقية ويطلقون النار على المدنيين

لم يحصل اي تقدم في ملف التسوية في مدينة حلب بعد التحضيرات التي اقامتها الحكومة السورية لخروج المسلحين من أحياء حلب الشرقية عبر الحافلات باتجاه ريف ادلب صباح الخميس.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حلب الذي يواكب الحدث منذ صباح اليوم ان “المسلحين استهدفوا حي المشارقة بالطلقات المتفجرة والقناصة من جهة بستان القصر بعد دقائق من سريان نظام الهدنة.

وكان مراسل تلفزيون الخبر قال ان” الجيش العربي السوري وجه نداءات عبر مكبرات الصوت الى مسلحي احياء حلب الشرقية للخروج منها وعدم استخدام المدنيين دروعا بشرية”.

ورغم مرور ساعات على بدء نظام الهدنة لم يتوقف المسلحون عن استهداف مناطق المشارقة والملعب البلدي والاذاعة بالقذائف والرصاص المتفجر والقنص بكثافة،في وقت ما زال فيه الجيش السوري ملتزما بالهدنة دون أي رد على مصدر اطلاق القذائف او رصاص القنص.

وأشار مراسل تلفزيون الخبر إلى مقتل 4 مسلحين تابعين لـ”المجلس المحلي” في حي الصالحين نتيجة خلاف جرى بينهم وبين مسلحي احرار الشام” من اجل السماح للمدنيين الخروج عبر المعابر الآمنة.

وأكد المراسل ان المسلحين اطلقوا النار باتجاه المدنيين الذين حاولوا الخروج عبر معبر بستان القصر باتجاه مواقع الجيش العربي السوري ما أدى الى إصابة 12 مدني بينهم طفلين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى