العناوين الرئيسيةمحليات

وزير الاتصالات: المشغل الثالث “وطني”

قال وزير الاتصالات والتقانة إياد محمد الخطيب إن “المشغل الثالث للخلوي الذي يجري الحديث عنه هو مشغل وطني، وسيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب عندما تكون الإجراءات قد اكتملت”.

وأضاف الخطيب في جلسة لمجلس الشعب أن “كل ما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود شركات بدأت بالتوظيف هي إشاعات للتشويش عليه”.

وكانت تقارير إعلامية أشارت أوائل الشهر الجاري إلى أنه تأكد بدء تنفيذ اتفاق بين شركة إيرانية والمؤسسة العامة للاتصالات الحكومية السورية، لتشغيل مشغل ثالث للهاتف الجوال في سوريا.

وتسيطر على سوق الاتصالات في سوريا شركتين “وطنيتين” هما “سيريتل” و”إم تي إن” بشركاء سوريين ولبنانيين.

وفيما يخص الانترنت قال الخطيب إن “الوزارة وضعت خططا لتحسين خدمة الانترنت لكنها تحتاج إلى اعتمادات مالية وهي غير متوافرة حاليا، وأن الحصار الاقتصادي على سوريا يمنع وصول التجهيزات الحديثة إليها”، لافتا إلى أن “العمل جار لمعالجة مشكلة الواتس أب”.

ولفت الخطيب إلى أنه “لا نية لدى الوزارة لرفع أجور الإنترنت وكل إيرادات النت والخلوي تذهب إلى الخزينة العامة للدولة”.

وأشار الخطيب إلى “صعوبة توريد التجهيزات الحديثة بسبب الحصار الجائر على سوريا، وأن الشركة السورية للاتصالات تمكنت من إبرام عقد مع شركة غربية عبر وسيط لتوريد التكنولوجيا اللازمة”.

ورفعت السورية للاتصالات أسعار الانترنت “أي دي اس ال” ، في 2017، بحجة ضمان استمرارية الخدمة بجودة تتناسب مع حاجات وتطلعات المشتركين، وليغطي ارتفاع التكاليف التي يتم إنفاقها لتقديم الخدمة وإتاحتها للمشتركين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى