اخبار العالم

جنون “السلطان” يستمر .. اردوغان مهاجما رئيس الوزراء العراقي : “سنفعل ما نشاء”

ما يزال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يسرح في اوهامه ويبني في خياله قصورا ويركب صورا لسلطنته التي يسعى لإقامتها، ولعل ما قاله لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يبين حالة جنون العظمة التي وصل إليها “السلطان”.

حيث هاجم أردوغان في قمة المجلس الإسلامي في إسطنبول حيدر العبادي قائلًا بغرور “أنت لست ندي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهمًا بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وعليك أن تلزم حدك أولًا”.

وكان العبادي حذر أنقرة من حرب إقليمية في حال إبقاء القوات التركية على الأراضي العراقية ومشاركتها في معركة السيطرة على الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، وقال “كلما نقترب من تحرير الموصل تظهر هناك أصوات نشاز تحاول عرقلة الجهود في تحريرها”.

أما أردوغان، فأكد أن الجيش التركي لن يأخذ الأوامر من العراق بشأن معسكر بعشيقة، التركي داخل الأراضي العراقية، وأن الجيش سيشارك في عملية استعادة الموصل من تنظيم “داعش”، مبررا أن تركيا لن تبقى متفرجة حيال ما يحدث في العراق.

وبما يشبه الاستهبال، قال الرئيس التركي أن تركيا ليس لديها مطامع ولو في شبر واحد من أراضي وسيادة غيرها، ولا نملك هدفًا غير حماية أراضينا وسلامة المسلمين في المنطقة”.

وكانت تركيا أرسلت نحو 150 جنديًا إلى الموصل أواخر العام الماضي، لاستبدال الوحدة العسكرية المكلفة بتدريب البشمركة منذ عامين ونصف، وزعمت أن ذلك تم بالتنسيق مع وزارة الدفاع العراقية، الأمر الذي نفته الوزارة، ما أجج الخلاف بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى