فلاش

ناجحون في مسابقة المصارف يشتكون عدم تعيينهم .. والوزارة “تم ملء الشواغر المطلوبة”

اشتكى عدد من الناجحين من الدرجة الثانية في مسابقة المصارف، التي أقامتها وزارة المالية، عبر تلفزيون الخبر، عدم تعيينهم بالرغم من نجاحهم بجميع الاختبارات.

وقالت إحدى المشتكيات، لتلفزيون الخبر “تقدمنا عام 2016 إلى مسابقة وزارة المالية، وقدمنا في سنة 2017 و2018 الاختبار الكتابي والشفهي، ونجحنا فيهما” .

وتابعت المشتكية “تم تعيين كل الناجحين في المسابقة ماعدا 255 شخص من مختلف المحافظات، وطلبنا مقابلة رئيس مجلس الحكومة، لأنهم أخبرونا أن التعيين من رئاسة المجلس ولكنهم منعونا من مقابلته” .

وأضافت المشتكية “نحن بحاجة حل الموضوع بأسرع وقت، لأن حقنا في التعيين يسقط بعد تاريخ 19 حزيران حسب تاريخ المسابقة وقوانينها” .

ومن جهة أخرى قال رئيس المكتب الصحفي، في وزارة المالية، رانيا عليا، لتلفزيون الخبر “هناك عدد معين من الشواغر، وتم ملء جميع الشواغر المطلوبة من الناجحين في المسابقة” .

وأكملت عليا “تم تعيين الناجحين في الشواغر، حسب التسلسل الرقمي لهم بناء على علاماتهم، التي حصلوا عليها في الامتحانات الشفهية والكتابية، أما الباقي فيعتبرون فائضاً، وقانونياً لا يحق لهم التعيين” .

ونوهت رئيس المكتب الصحفي إلى أن “وزير المالية تقدم يوم الخميس الماضي، بكتاب إلى رئاسة مجلس الوزراء للمناشدة بموضوعهم، وإمكانية تعديل وضعهم” .

وكانت المصارف العامة أعلنت في حزيران عام 2016، عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين 2261 عاملاً من الفئات الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة للعمل لديها في الإدارة المركزية وفروعها في المحافظات .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى