سياسة

الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: مساعدات مؤتمر بروكسل ستذهب لدعم إرهابيي “الخوذ البيضاء”

قالت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية حول عودة المهجرين السوريين إن “الشعب السوري، لن يتلقى سنتاً واحداً، مما أسمته الولايات المتحدة مساعدات، خلال مؤتمر بروكسل الذي انعقد منذ أيام، بل سيذهب جزء منها إلى إرهابيي الخوذ البيضاء”.

وفي بيان مشترك، أصدرته الهيئتان، ونقلته وكالة “سانا”، قالتا فيه إن “دعم “الخوذ البيضاء”، سيأتي لرعاية وتمويل الأعمال الاستفزازية والفبركات حول استخدام المواد السامة، إذا دعت الحاجة لتبرير عدوانهم على الدولة السورية”.

وأشار البيان إلى أنه “وفي الوقت الذي خصصت فيه مئات ملايين الدولارات لدعم ما يسمى “الخوذ البيضاء”، تستمر الولايات المتحدة الأمريكية بالإحتجاز قسراً، للمهجرين السوريين في مخيم الركبان، في ظروف كارثية”.

ولفت البيان إلى أن “المشاركين في مؤتمر بروكسل، يدّعون تقديم مساعدة للسوريين، وهم في الوقت ذاته مستمرون في فرض عقوبات اقتصادية شديدة عليهم”.

وأضاف البيان “إن ما تم جمعه من الأموال، سيخصص فقط لمساعدة المهجرين المقيمين على أراضي الأردن ولبنان وتركيا، بصورة يشجّع فيها الإتحاد الأوروبي المهجرين على البقاء في هذه الدول، ويعيق عملية عودتهم إلى وطنهم”.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، أقرّت في الـ 14 من آذار الجاري، نيتها تقديم خمسة ملايين دولار لما يسمى منظمة “الخوذ البيضاء”، المرتبطة بتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سوريا، بعد أن قدمت قطر مليوني دولار للمنظمة في شباط الفائت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى